انتقدت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار المجتمع الدولي لتجاهله التجويع المدبّر في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت كالامار إن المجتمع الدولي يتجاهل التجويع المدبر من قِبل إسرائيل في قطاع غزة، وينشغل في تصوير الوضع بالمنطقة على أنه أزمة إنسانية.

وفي منشور وضعته على منصة إكس اليوم الخميس، أوضحت كالامار أن إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي دون أن تواجه أي عقوبات جنائية.

وأشارت إلى أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية، وعزم واشنطن بناء ميناء مؤقت على سواحل غزة، لن يجديا نفعا أمام انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن في وقت سابق أنه أصدر تعليماته للجيش بإنشاء ميناء مؤقت قرب ساحل غزة، مبينا أن المزيد من المساعدات الإنسانية ستدخل القطاع بحرا عبر الميناء.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة على شفا مجاعة، وسط شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وفي محاولة لتدارك الأزمة، تواصل دول عربية وأجنبية تعاونها من أجل إنزال المساعدات جوا على مناطق شمال القطاع، إلا أنها تظل غير كافية ولا تسد الاحتياجات العاجلة للفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة، ما أدى لسقوط أزيد من 31 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تدمير البنى التحتية وتهجير السكان وتجويعهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

الأهلي يُفكر في العفو عن لاعبيه من عقوبات السوبر الإفريقي

 

كشفت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي عن وجود مقترح بالعفو عن اللاعبين من العقوبات المحتملة المتعلقة بخسارة السوبر الإفريقي.

ويهدف هذا الاقتراح إلى تقديم دفعة معنوية للاعبين قبل بدء بطولة السوبر المحلي، المقررة في أبوظبي بمشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا إنزاجي يحسم قراره بشأن خلافة تين هاج في مانشستر يونايتد

وأكدت المصادر خلال تصريحات صحفية، أن قطاع الكرة في الأهلي يفكر في تأجيل تنفيذ العقوبات المتعلقة بخسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك حتى بعد انتهاء السوبر المحلي، وذلك لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز.

وأشارت المصادر، إلى أن هذا التأجيل يأتي كفرصة للاعبين لتعويض خسارة اللقب الإفريقي وكسب ثقة جماهيرهم مجددًا، مع الإشارة إلى أن أي خسارة في بطولة السوبر المحلي قد تؤدي إلى تشديد العقوبات على اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل قصف مخيمي البريج والنصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل قصف مخيمي البريج والنصيرات في غزة
  • لأول مرة منذ أسابيع..إسرائيل تطالب بإخلاء مناطق في قطاع غزة لقصفها
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ153 على التوالي
  • مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم
  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التوالي
  • الأهلي يُفكر في العفو عن لاعبيه من عقوبات السوبر الإفريقي
  • أذكار الصباح والمساء.. «اللهم إنا نسألك العفو والعافية»
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي