قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن المركز الاعلامي بالوزارة يقوم بتحليل أخطاء التنسيق السنوات الماضية، ورصد الأخطاء الشائعة، بتوجيه من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، وعلق: «الطلبة أحيانا لا تفهم ترتيب الرغبات بشكل صحيح».

أخبار متعلقة

بأقل من 60%.. «التعليم العالي» توضح أهم الكليات التي يحتاجها سوق العمل

وزير التعليم العالي يزور الجامعة العربية المفتوحة بمصر ويشيد باستعداداتها للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم العالي يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية «الحياة»، أن بعض الطلاب يدخل بالرقم السري لزميله ويفاجأ بكلية أخرى غير التي كتبها بالرغبات، كما أن البعض يعتمد على ترتيب 10 أو 15 رغبة وبالتالي يبدأ ترتيب الرغبات الباقية بعشوائية ويفاجأ أنه دخل كلية لم يكن يتوقعها بسبب تلك العشوائية.

وأكد أن الطالب يمكنه تعديل رغباته، ومكتب التنسيق يعتمد النسخة الأخيرة من الرغبات، مُشيرًا إلى أن الطالب بمجرد حفظ رغباته يستطيع الحصول على نسخة منها حتى يكون لديه نموذج من رغباته.

وتابع: «تقليل الاغتراب هذا العام يكون وفقًا للحجم والنسب المتاحة التي تستقبل الطلاب».

وأضاف أنه حدث تعديل في التوزيع الإقليمي لكليات ومعاهد التمريض وفقًَا للتوزيع الجغرافي، مؤكدًا أن صفحة الوزارة أطلقت حملة لتوعية الطلاب بكل هذه الأخطاء الشائعة.

الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزير التعليم العالي زي النهاردة وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يكرم جامعة المنصورة لتقدمها 200مركزا بالتصنيف الإنجليزي QS لعام 2025

 للتخصصات الجامعية ل

تسلم الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة  لشئون الدراسات العليا والبحوث، نيابة عن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، شهادة  تكريم الجامعة  خلال فعاليات تكريم الجامعات المدرجة بالتصنيف الإنجليزي QS للتخصصات الجامعية لعام 2025،  بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والأستاذ الدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية، والدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والأستاذة الدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمُشرف العام على بنك المعرفة المصري، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الباحثين.
حيث احتلت جامعة المنصورة وفقا لتصنيف  QS World university ranking لعام 2025  المركزالرابع  على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، والمركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأفريقية متقدمة ٢٠٠ مركزًا عن العام الماضي 2٠24 في الفئة من 951 إلى 1000 عالميا بدلا من 1000 إلى 1200 وظهرت في 12 تخصصا أكاديميا عالميا، وضمن أحسن 500 جامعة على مستوى العالم في 8 تخصصات أكاديمية، ويشمل التصنيف ترتيب أفضل 15559 جامعة على مستوى العالم.
وشملت التخصصات الأساسية 5 قطاعات من العلوم هي: الفنون والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا وعلوم الحياة والطب والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإدارة.
وخلال كلمته بهذه الاحتفالية، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي خلال السنوات العشر الماضية، والذي كان دافعًا لتحقيق تقدم ملحوظ بالتصنيفات الدولية، في ظل سياسات البحث العلمي التي انتهجتها الوزارة تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.
وثمن الدكتور أيمن عاشور جهود الجامعات التي ساهمت في التواجد بتصنيف QS العالمي، مؤكدًا أهمية استمرار الجامعات في تحسين جودة أبحاثها للتواجد في مراكز متقدمة.

وتوجه الدكتور شريف خاطر بالتحية والتقدير أعضاء هيئة التدريس، والباحثين على جهودهم المتميزة والمبذولة باستمرار والتي كان لها دور كبير فى ريادة الجامعة محليا وعربيا وعالميا، وتصدرها للتصنيفات العالمية.
مؤكدًا أن الجامعة حققت طفرة في مختلف التصنيفات العالمية، موضحًا أن الإستراتيجية التي تبنتها جامعة المنصورة في هذا الصدد كان لها بالغ الأثر في تحقيق هذا التقدم الملحوظ، حيث أولت الجامعة اهتمامًا بالغًا بالنشر الدولي في كبريات الدوريات العلمية، فضلًا عن تقديم الدعم الفني والمادي للباحثين.
وأعرب الدكتور طارق غلوش عن سعادته بهذا التكريم، والذي يأتي تقديرًا لدور جامعة المنصورة المتميز في تنفيذ استراتيجية الجامعة فى الاهتمام بالبحث العلمى ورفع حوافز النشر الدولى  والتحول الرقمى بالعملية التعليمية والبحثية والخدمات بالجامعة  وتميزها حتى أصبحت قبلة للطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

تكريم وزير التعليم العالي لجامعة المنصورة 88b5637f-7dc4-4ce9-b22a-cda95f9569a3 6f45b631-03d3-4c23-a796-32eada970380

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة قناة السويس ورؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي
  • رئيس جامعة سوهاج يوجة الشكر لوزير التعليم العالي
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • رئيس جامعة سوهاج يستعرض أمام وزير التعليم العالي خطة التطوير
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم فى عصر الثورة الرقمية
  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة أسيوط لإدراجها في تصنيف «QS»
  • وزير التعليم العالى يكرم جامعة المنصورة لتقدمها 200مركزا بالتصنيف الإنجليزي QS لعام 2025
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة أسيوط
  • وزير التعليم العالي يكرم رؤساء وممثلي الجامعات المدرجة في تصنيف «QS»
  • وزير التعليم العالي يكرم رؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي