منعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مجموعة تجارية من توزيع مساعدات مالية للفقراء والمساكين في مدينة الراهدة جنوبي محافظة تعز الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة خبر، إن ميليشيا الحوثي أوقفت مندوبين وعاملين تابعين لمجموعة شركات "عبده علي الزيلعي" ومنعتهم من توزيع مساعدات مالية للفقراء والمساكين وطالبتهم بتسليم أي مساعدات يعتزمون توزيعها للمواطنين إلى ما تسمى هيئة الزكاة التابعة للميلشيات الحوثية.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي أقدمت عقب منعهم من توزيع المساعدات على اختطاف عدد من مندوبي وعاملي مجموعة شركات "الزيلعي" واقتادتهم الى مدينة الصالح التي تتخذ منها سجنا لمعتقليها.

وتعتبر مجموعة شركات "عبده علي الزيلعي وشركاه" من أكبر المجموعات العاملة في مجال قطاع الدواجن، وتعمل أيضا في المجالات الصناعية والخدمية.

وقبل أيام، اقتحمت قوة مسلحة تابعة للميليشيات الحوثية، مركز توزيع مساعدات مالية تابعاً لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم في منطقة الراهدة الخاضعة لسيطرتهم. وقاموا بنهب المساعدات المخصصة للفقراء والمرضى والمحتاجين عقب تفريق المواطنين بالأعيرة النارية.

وأواخر الشهر الماضي، منعت مليشيا الحوثي الإرهابية مجموعة الصلاحي التجارية من تقديم مساعدات غذائية سنوية للأسر الفقيرة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء مشترطة تسليم المساعدات الغذائية لهيئة الزكاة التي تسيطر عليها الجماعة لتوزيعها بنظرها، وهو ما رفضه التاجر حزام الصلاحي كونه له الحق الشرعي والقانوني في تقديم المساعدات التي يراها ولإشرافه على عملية التوزيع للمستحقين يداً بيد.

ويحاول العديد من التجار والمؤسسات الخيرية تقديم المساعدات للمحتاجين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في ظل تردي الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات وارتفاع مستوى الفقر، إلاّ أن تلك المبادرات تصطدم بإجراءات قمعية من المليشيا الحوثية.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السلطة في خريف 2014 عمدت الجماعة إلى نهب المساعدات الإغاثية والإنسانية والتضييق على العاملين في توزيع المساعدات بالإضافة إلى إجبارهم على تسليمها لها لتقوم بتوزيعها على الموالين لها، في وقت كثفت ذراع إيران، من تضييق الخناق على جميع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية المحلية والخارجية العاملة في مناطق سيطرتها.

يشار إلى أن آلاف المواطنين في صنعاء وبقية مناطق الانقلاب يعيشون أوضاعاً إنسانية قاسية، نتيجة انعدام فرص العمل، ونهب الرواتب، وارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تضيق الحوثيين عليهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: توزیع مساعدات مالیة ملیشیا الحوثی مجموعة شرکات من توزیع

إقرأ أيضاً:

“اقعيم” يطلع على تقارير الضباط المكلفين بمتابعة شركات توزيع الوقود

الوطن| رصد

اطّلع وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، اليوم السبت؛ على تقارير الضبّاط المكلّفين بالإشراف على شركات توزيع الوقود وعملها في المدن والمناطق.

وناقش الاجتماع كيفية متابعة شاحنات نقل الوقود منذ خروجها من مستودعات شركة البريقة في رأس المنقار وحتّى وصولها إلى المحطات المستهدفة عن طريق مديريات الأمن واللجان المكلّفة بذلك.

وبحث الحاضرون متابعة الشركات العامة والخاصة والكميات المصروفة لها، وتقييمها مع احتياجات المحطات التابعة لها، بالإضافة إلى متابعة دخول البواخر ورسوّها بالميناء، وإعداد كشوفات يومية بشأن المحطّات التي يتم تزويدها بالوقود وإحالتها إلى مديري الأمن.

الوسوم#تقرير #فرج اقعيم شركات توزيع الوقود ليبيا

مقالات مشابهة

  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • “اقعيم” يطلع على تقارير الضباط المكلفين بمتابعة شركات توزيع الوقود
  • استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم
  • أستاذ جامعي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)