RT Arabic:
2024-10-06@16:50:11 GMT

الجزائر.. ارتفاع حصيلة قتلى الحرائق إلى 34

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

الجزائر.. ارتفاع حصيلة قتلى الحرائق إلى 34

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، مساء اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق المندلعة عبر 11 ولاية إلى 34 حالة وفاة.

بالفيديو.. حرائق مهولة تأتي على منطقة زيامة منصورية السياحية بالجزائر

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية في بيانها: "مواصلة لمتابعة الوضعية العامة المتعلقة بالحرائق المسجلة عبر عدد من ولايات الوطن، تعلم وزاة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أنه تم تسجيل 10 ضحايا من أفراد الجيش الوطني الشعبي و9 ضحايا مدنيين، لترتفع حصيلة ضحايا هذه الحرائق إلى 34 حالة وفاة".

وأضاف البيان: "يتواصل التجند الميداني لمصالح الحماية المدنية على مستوى 11 ولاية معنية بالحرائق حاليا، حيث تعزز عدد الأعوان المقحمين ليصل إلى 8000 فرد، وتم تسخير 529 شاحنة من مختلف الأحجام، كما تدعمت هذه الوسائل بعشرة (10) أرتال متنقلة قادمة من الولايات غير المعنية بالحرائق، وفرقتين (02) للدعم الجهوي".

وتابع: "بالموازاة تستمر الطلعات الجوية لإطفاء الحرائق، بما في ذلك إقحام الطائرات المستأجرة والطائرة ذات السعة الكبيرة (200 B.E) التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، حيث تواصل العمل على مستوى المناطق المتضرة رغم الظروف المناخية الصعبة بفعل الرياح القوية والارتفاع القياسي لدرجات الحرارة".

وأردف: "فيما تسهر السلطات المحلية للولايات المعنية على ضمان متابعة آنية وميدانية للوضعية والتكفل بالإجلاء الاحترازي للمواطنين المقيمين بالقرب من المناطق الغابية إلى أماكن أمنة، متى اقتضت الضرورة، فضلا عن تنصيب خلايا متابعة محلية مزودة بأرقام تواصل مفتوحة أمام المواطنين".

#هام#بيان
???? الوضعية العامة لحرائق الغابات التي مسّت 11 #ولاية . pic.twitter.com/XMWRpRJOgE

— وزارة الداخلية -الجزائر (@interieur_dz) July 24, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار الجزائر تويتر حرائق حريق غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الجمعة عن ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة إلى "41 ألفا و802 شهيدا، و96 ألفا و844 جريحا" منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي لضحايا اليوم 364 من الإبادة الجماعية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41802 شهيدا، و96844 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 14 شهيدا و50 مصابا، نتيجة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال توغله في مناطق قيزان النجار والمنارة ومعن بخان يونس جنوبي القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقصف الجيش الإسرائيلي منازل ومدارس تؤوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخانيونس جنوبا، وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق داخل منازل في مخيم النصيرات، وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى القتلى والجرحى، خلفت حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هجومها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41870شهيداً و97166 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في بئر السبع إلى قتيلين إسرائيليين و15 جريحا
  • إلى 41870 ..ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفًا و825 شهيدا و96 ألفًا و910 مصاب
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا