رد الكاتب يوسف زيدان على الاتهامات بالتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "اتحاد الكتاب لا يدين التطبيع، ولكنني قلت لهم إنني استقلت لأن بعض المضحكين والتافهين نشروا عني معلومات كاذبة".

وأضاف في الجزء الثاني من مقابلته في برنامج "على المسرح" الذي يبث على “قناة الحياة”، اتصل بي رئيس اتحاد الكتاب وقال لي: "سيدي، ليس لديك أي تحقيق، ولا أي شيء، ولم أتهمك أبداً بالتطبيع".

يوسف زيدان يكشف تفاصيل إقراض مصر لبريطانيا ورفضها رد الأموال (فيديو) يوسف زيدان: نجونا من مصير سوريا واليمن بسبب النخبة (فيديو)

ولفت إلى أنه حتى العام الماضي كنت أتمنى أن تهدأ الأمور بين الفلسطينيين والعرب بشكل عام والإسرائيليين بشكل خاص، لكن بعد أحداث الأشهر القليلة الماضية جن جنون إسرائيل، ولو أنهم أصرّوا على موقفهم لكانت الأمور قد حُلّت ولكانت التسوية ممكنة.


وعن ادعاء امتلاك تحكم إسرائيل في جائزة نوبل قال: "لو كان ذلك لأعطوا الجائزة للإسرائيليين، وأنا لا علاقة لي بالإسرائيليين، سواء بشكل مباشر أو شخصي".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوسف زيدان التطبيع دولة الاحتلال الإسرائيلي اتحاد الكتاب یوسف زیدان

إقرأ أيضاً:

خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)

أكد نهرو جمهور، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الدعم الأمريكي يشكل جزءًا أساسيًا من السياسات العدوانية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

‏مدير الاستخبارات الأمريكي: خلال الأيام المقبلة سيتم عرض إطار جديد للاتفاق بشأن غزة قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في وقف الحرب الإسرائيلية المسعورة على غزة

وأشار "جمهور"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل استراتيجيات القتل والقصف العشوائي، وهو ما يعكس استمرار النهج البوليسي الذي يتبعه الاحتلال، مضيفًا أن هذه الاستراتيجيات تُظهِر إيمانًا زائفًا بأن القوة العسكرية وحدها يمكنها تحقيق الأهداف الإسرائيلية، والتي تتضمن تهجير الشعب الفلسطيني وإبادته.

وأكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الشعب الإسرائيلي نفسه بدأ يدرك أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لا يسعى إلى مفاوضات جادة، بل يتلاعب بمشاعرهم، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة حاليًا مشغولة بموسمها الانتخابي، وأن تمسك الفلسطينيين بمطالبهم الأساسية يعتبر عقبة أمام الموقف الأمريكي والإسرائيلي،موضحًا أن أمريكا تسعى إلى الانسحاب من المفاوضات، مفضلة التركيز على الانتخابات بدلًا من معالجة النزاع، موضحًا أن الولايات المتحدة تسعى لتبرئة نفسها من مسؤولية فشل المفاوضات من خلال تحميل الطرف الفلسطيني المسؤولية، كما أن الدعم الأمريكي كان له دور كبير في تأجيج الصراع، مؤكدًا على أن السلاح الأمريكي كان له تأثير مدمر على الشعب الفلسطيني، والدعم الأمريكي هو السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل.

وشدد، على أن أمريكا لم تكن طرفًا محايدًا أو نزيهًا في هذا النزاع، بل كانت شريكًا في العدوان على غزة، مما ساهم في تمادي نتنياهو وسياسته العدوانية.

مقالات مشابهة

  • السوداني يبحث مع زيدان التعاون بين السلطتين التنفيذية والقضائية
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • يوسف خميس: خيسوس غير مناسب لقيادة الأخضر .. فيديو
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • البرازيل.. لولا يقيل وزير حقوق الإنسان بعد اتهامه بالتحرش الجنسي
  • قهوجي: لاعبوا المنتخب مضغوطين بشكل غير مبرر .. فيديو