أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن نتائج المرحلة الأولى لحملة المسح الميداني المشترك التي نفذتها بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، واستهدفت 11340 وحدة سكنية من المساكن الحكومية.

وأظهرت نتائج الحملة التي شملت جميع مناطق إمارة أبوظبي رصد 2694 مسكناً مخالفاً لضوابط استخدام المساكن الحكومية، منها 1552 مسكناً في مدينة أبوظبي، و1009 مساكن في مدينة العين، و133 مسكناُ في منطقة الظفرة.

وبلغ عدد المساكن التي تم تصويب أوضاعها في الإمارة منذ بداية الحملة 2595 مسكناً، فيما بلغ عدد المساكن المخالفة التي لم يتم تصويب أوضاعها خلال فترة الإنذار 99 مسكنا.

وبناء على نتائج الحملة، قامت دائرة البلديات والنقل بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، باتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة بحق 99 من المساكن المخالفة التي لم يتم تصويب أوضاعها وإتباع الإجراءات والنظم المعتمدة لذلك.

وقالت هيئة أبوظبي للإسكان إنها تحرص على توفير مساكن مناسبة للمواطنين في إمارة أبوظبي، لتتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة، ومتابعة إشغالها بما يتوافق مع شروط وضوابط الانتفاع من تلك المساكن. كما تحرص الهيئة على تقديم الحلول اللازمة لصيانتها والحفاظ على حالتها العامة، بما يتماشى مع توجهات حكومة أبوظبي في تطوير مجتمعات سكنية حيوية متكاملة توفر السلامة العامة والبيئة المناسبة.

وقالت الهيئة إن عملية التفتيش على المساكن التي تم تصويب أوضاعها ستتواصل، للتأكد من الاستمرار بإشغالها بصورة قانونية. وفي حال تكرار المخالفة سيتم تطبيق الإجراءات والتدابير القانونية بحقها مباشرة ودون إنذار.

من جهتها أعلنت دائرة البلديات والنقل أن المرحلة الثانية من حملة التفتيش ستبدأ خلال شهر مايو المقبل، وتستهدف جميع المساكن الحكومية في الإمارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات

أطلقت الشركة الوطنية للإسكان NHC النسخة الرابعة من برنامج “واعد” لتدريب وتأهيل 150 مرشحًا من أبناء وبنات الوطن في عدد من المجالات، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية خزام شمال العاصمة الرياض.
ويأتي البرنامج امتدادًا للدفعات السابقة، وتحقيقًا لرؤيته الواعدة في الاستثمار بتنمية الجيل القادم من حديثي التخرج في مختلف التخصصات والجامعات، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مختلف مدن ومناطق المملكة بمخرجات احترافية، والإسهام في إثراء صناعة التطوير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
ويستهدف برنامج “واعد 4” هذا العام تدريب وتأهيل 150 مرشحًا من خريجي كليات الهندسة، وغيرها من التخصصات ذات العلاقة؛ إذ يقدم مجموعة من الأساليب التدريبية، بما في ذلك التدريب على رأس العمل باستخدام أساليب تدريب متنوعة، والدعم المستمر من المشرفين والمدربين المؤهلين، وفرصة للتطبيق العملي عبر الزيارات الميدانية للمشاريع، وذلك بالتعاون مع نخبة من شركاء الوطنية للإسكان من المطورين العقاريين، مما يعزز من تطوير مهارات العمل المهني، ورفع مستوى المعرفة والكفاءات.
وأكدت “الوطنية للإسكان” التزامها بدعم الكوادر الوطنية، وتوفير الفرص التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم بتهيئة البيئة اللازمة لتنمية طموحاتهم وقدراتهم باحترافية عالية؛ إذ إن برنامج واعد بجميع نسخه يستهدف دعم المحتوى المحلي بإمكانيات تدريبية، تمكن أبناء وبنات الوطن من الدخول بكفاءة عالية في سوق العمل، وذلك في سبيل قيادة معايير المعرفة والكفاءات، وتطبيق أفضل الممارسات بشكل خاص في القطاع العقاري.
وأوضحت الشركة أن البرنامج يسير على مراحل تدريبية عدة، تمتد لستة أشهر، يشمل التدريب على رأس العمل والزيارات الميدانية وورش العمل، والدورات التدريبية، وصولاً إلى التقييم النهائي والتخرج؛ ليخوضوا تجربة عملية، تؤهلهم وتمكنهم من العمل باحترافية، وتجعلهم قادرين على بناء مستقبل مهني مشرق.
يذكر أن “الوطنية للإسكان” أعلنت في شهر مايو الماضي انطلاق النسخة الرابعة من البرنامج الذي تم تصميمها وفق خطة خمسية، تستهدف تدريب وتأهيل أكثر من 500 مرشح من حديثي التخرج حتى عام 2025، ضمن جهودها المبذولة لدعم وتنمية المحتوى المحلي ببرامج تدريبية، تستقطب من خلالها المواهب المستقبلية الشابة، وتمكنهم من العمل باحترافية، واكتساب خبرات ومهارات متعددة في مجالات متنوعة عبر العمل مع أصحاب الخبرات العالية، التي بدورها ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتتبوأ المملكة مكانة ريادية على جميع الأصعدة، وتكون في مقدمة دول العالم.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن إضافة 205 منتجات وطنية 
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء