الجزيرة أونلاين- سعد المصبح
افتتح معالي المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر معرض المصاحف الشريفة المذهبة والمزخرفة الذي تقيمه المكتبة بفرعها بحي المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض. يضم المعرض (42) مصحفا شريفا نادرا من المصاحف المذهبة والمزخرفة التي تبرز عراقة الفنون الإسلامية في الكتابة والزخرفة والتلوين، واستلهام الآيات القرآنية في ذلك، مع تنوع الخطوط العربية وتنوع الأوراق والمصاحف المنسوخة في مراحل تاريخية مختلفة.


هذا ورفع الأستاذ فيصل بن معمر أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملك الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – سائلا الله تعالى أن يحفظ المملكة ويجعلها بلاد رخاء وعز وتطور وتقدم، وأن يحفظ بلاد العرب والمسلمين جميعا.

وأوضح ابن معمر أن هذا المعرض النوعي يضم مجموعة متميزة من مقتنيات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من المصاحف الشريفة المذهبة والمزخرفة النادرة، ويأتي تواصلا مع البرنامج الثقافي للمكتبة الذي يركز على إقامة المعارض النوعية خلال المناسبات الوطنية والدينية والثقافية داخل المملكة وخارجها، وأنه يأتي استنادا على البرامج والخطط الاستراتيجية الثقافية التي تنتهجها المكتبة للقيام بدورها المعرفي المتجدد في ظلال رؤية المملكة 2030.
كما أن المكتبة اهتمت طوال 40 عاما برصد التراث الحضاري والثقافي والعلمي من خلال الكتب والصور النادرة والمسكوكات الإسلامية، والمخطوطات والنوادر والوثائق، وعزز ذلك كله من قيمة التوجه إلى إقامة معارض نوعية تمثل في بعدها الوطني عناية المملكة العربية السعودية بالثقافة العربية الإسلامية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المذهبة والمزخرفة

إقرأ أيضاً:

"مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية

 

مسقط- الرؤية

انطلاقًا من التزامها المستمر بتعزيز الحلول الرقمية المقدمة لعملائها من الشركات، دشّنت مزن للصيرفة الإسلامية من البنك الوطني العُماني، بوابة التجارة الإلكترونية المصممة لتيسير المعاملات التجارية وتوفيرها على منصة واحدة سهلة الاستخدام، تمكن العملاء من تنفيذ معاملاتهم رقميا، مما يعزز سلاسة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وقالت سليمة بنت عبيد المرزوقية رئيسة مُزن للصيرفة الإسلامية: "نسعى باستمرار في مزن للصيرفة الإسلامية إلى المساهمة في تنمية قطاع الأعمال التجارية في عُمان، وتعزيز تجربة العملاء من خلال توفير حلول وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. حيث تمكن بوابة التجارة الإلكترونية العملاء من إدارة جميع معاملاتهم التجارية بكفاءة عالية، وعلى مدار الساعة، كما توفر لهم لوحة خاصة للمعلومات تقدم نظرة شاملة على جميع الأعمال وتتيح للعميل التحكم الكامل بها. كما صُممت البوابة الجديدة لتلبي متطلبات الممارسات التجارية الإسلامية الحديثة، وتعزيز قدرة الشركات على إدارة رأس المال بفاعلية".

ويمكن الوصول إلى بوابة التجارة الإلكترونية من خلال منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت من مزن للصيرفة الإسلامية. وتشمل البوابة على خدمات التمويل التجاري، وخطابات الاعتماد بالاطلاع، وخطابات اعتماد الدفع المؤجل، والمرابحة باستخدام خطاب اعتماد بالاطلاع، والمرابحة باستخدام خطاب اعتماد الدفع المؤجل، والمرابحة باستخدام التحصيل المستندي، والبديل الإسلامي للخصم على الكمبيالات المحلية والصادرة، إلى جانب الضمانات المصرفية. كما توفر البوابة للعملاء تحديثات فورية حول معاملاتهم، إلى جانب الاستشارات، والرسائل السريعة، والمستحقات المتبقية، والكشوفات.

وتسهم بوابة التجارة الإلكترونية في توفير الوقت والجهد للعملاء مما يعزز عملياتهم التجارية، حيث تغني عن زيارة الفروع إذ تمكن العملاء من الاطلاع على جميع تقاريرهم في مكان واحد، الأمر الذي يتيح لهم اتخاذ قرارات مدروسة بسهولة، كما يتم دعم الخدمات المقدمة من خلال فريق متخصص لمساعدة العملاء من الشركات والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • دارة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر (57) لدراسات الجزيرة العربية في باريس