برلين -(د ب أ)- رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الاثنين استئناف رابطة وكلاء اللاعبين المحترفين ضد اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين والتي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك لأسباب مختلفة “في مجملها”. ودخلت اللوائح الجديدة لفيفا حيز التنفيذ في كانون الثاني/يناير الماضي بهدف فرض نظام انتقالات أكثر عدلاً وشفافية في كرة القدم، مع إلزام وكلاء اللاعبين بالحصول على ترخيص مع حظر التمثيل المتعدد لتجنب تضارب المصالح، ووضع حد أقصى لرسوم الوكلاء ، وبعد فترة الانتقالات الصيفية وبدءا من أول تشرين الأول/أكتوبر سيُسمح فقط للوكلاء الحاصلين على ترخيص بالعمل في صناعة كرة القدم”.

وذكر فيفا في بيان رسمي اليوم الاثنين “فيفا يرحب بقرار اليوم … الذي يؤكد تماما شرعية وصلاحية وتناسب لوائح وكلاء كرة القدم”. من جانبها أوضحت “كاس أن لوائح وكلاء كرة القدم الخاصة بفيفا لا تنتهك القوانين في سويسرا وفرنسا وإيطاليا ، واتفاقية المفاوضات الجماعية للدوري الأمريكي للمحترفين”. ولكن اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين تواجه أيضًا دعاوى قضائية على المستوى الوطني ، فعلى سبيل المثال ، تمت إحالة قضايا في ألمانيا إلى محكمة العدل الأوروبية لإصدار حكم.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

“الفاف” تعزي في وفاة اللاعب الدولي المصري أحمد رفعت

تقدمت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، بالتعازي إلى العائلة الكروية المصرية، في وفاة اللاعب، أحمد رفعت.

الناشط في صفوف نادي بيراميدز، والذي وافته المنية، اليوم السبت، بسبب مشاكل صحية.

ونشر الحساب الرسمي لـ”الفاف” عبر منصة “فيسبوك” بيان تعزية، جاء على النحو التالي:”ببالغ الحزن و الأسى تلقى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، نبأ وفاة اللاعب الدولي المصري أحمد رفعت (31 عامًا) الذي وافته المنية يوم السبت 6 جويلية 2024.

وأضاف بيان “الفاف”:”بهذا المصاب الجلل الذي ألم بالكرة المصرية يتقدم، وليد صادي، باسمه وباسم أعضاء مكتبه الفديرالي بأخلص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد ومحبيه، وأسرة ناديه “مودرن فيوتشر” وكذلك للاتحاد المصري لكرة القدم ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر و السلوان،  إنا لله وإنا إليه راجعون”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تعزي في وفاة اللاعب الدولي المصري أحمد رفعت
  • مرّت مع والدتها بظروف صعبة.. نجمة “طائر الرفراف” ترفض مقابلة والدها
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • على سمير يكتب: ادعموهم للنهاية
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على “تحسين العلاقات”
  • التحقيق مع لاعب تركيا ديميرال بسبب “إشارة الذئاب الرمادية”
  • رأفت علي: سأدرب الوحدات “لو ببلاش” وموسى التعمري غيّر تفكير اللاعبين