الوطن:
2024-06-29@13:58:57 GMT

أخصائي تغذية يوضح أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

أخصائي تغذية يوضح أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

يجد الأشخاص ممارسو الرياضة في شهر رمضان، مشاكل عديدة أثناء الصيام في نهار الشهر الكريم، فممارسة الرياضة قبل أذان المغرب تستهلك طاقة الجسم، كما أنها تقلل قدرة التحمل عند الصائمين، وفي الليل بعد الإفطار يشعر الكثيرون بالخمول والكسل، بسبب الحالة التي يدخل فيها الجسم، لكن يبقى السؤال الأهم بالنسبة للرياضيين، ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان.

 قال الدكتور محمد الحوفي استشاري التغذية العلاجية، في حديثه لـ«الوطن»، إن أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان، يكون بعد صلاة التراويح أو بعد ساعتين من وجبة الإفطار، وذلك يساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ما يجعل الشخص قادرًا على الأكل في السحور لأنها وجبة مهمة للغاية، إذ تعطي طاقة كبيرة تساعد على تحمل مشقة الصيام.

عكس المتوقع لدى الجميع، فإن هناك تأثيرات إيجابية تحدث للنشاط البدني خلال صوم شهر رمضان المبارك بشرط تنظيم الوقت، فيمكن للصائمون القيام بممارسة رياضة المشي قبل الإفطار بساعة واحدة، من أجل عدم تعرض الجسم للجفاف ونقص الطاقة، حسبما ذكرته تيما درويش أخصائية التغذية، لموقع «سكاي نيوز عربية».

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

تؤكد أخصائية التغذية أن هو أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان، بعد الإفطار بساعتين و3 ساعات، خاصة الرياضيين الذين يمارسون رفع الأثقال، وقتها يكون الجسم في حالة جيدة من ناحية الطاقة والقدرة على تعويض السوائل.

عادات صحية يجب الابتعاد عنها

وتنصح «درويش» بضرورة الابتعاد عن العادات الغذائية التي تسببت في خمول الجسم، مثل تناول كميات كبيرة من الطعام وقت الإفطار، بالإضافة لعدم التركيز على الأطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون، ومن الأفضل أن تتناول وجبة الإفطار على مرتين، الأولى وقت أذان المغرب والثانية بعد أداء التمرين، كما أنها تنص عدة أطعمة تنصح بها أخصائية الغذية بتناولها، مثل الأكلات المشوية والسلطات الخضراء والفواكه، وشرب كميات كبيرة من المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان ممارسة الرياضة في رمضان ممارسة الرياضة رمضان

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو

الرياض

أكد استشاري التغذية السريرية الدكتور عبد العزيز العثمان أن العصائر الطازجة ليست خيارا صحيا لافتا إلى ضرورة ابتعاد كبار السن ومرضى السكري عنها

وقال العثمان:” جميع أنواع العصائر الطازجة لا تعتبر خيارا صحيا ولا أنصح بتناوله خاصة من يعانون من السكري ”

وأضاف” البديل عن تناول العصائر هو أن تأكل الفاكهة ، وذلك لأنه حينما تقوم بعمل العصير فإنك تتناول أكثر من ثلاث ثمار في كوب واحد وتتجمع كمية كبيرة من السكر فيه إنما في حال تناولتها فإنك ستأكل ثمرة واحدة ”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/DrSY6h_ynffKBqAy.mp4

 

مقالات مشابهة

  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • كيف تحقق «فورمة الساحل» وتحويل الدهون لعضلات؟.. مدرب لياقة بدنية يوضح
  • استشاري تغذية : العصائر الطازجة ليست خياراً صحياً.. فيديو
  • لتلبية شغف متابعي الرياضة.. "المشهد" تُطلق "almashhadsports"
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • الخارجية الفرنسية: ندعو كافة الأطراف لممارسة أقصى درجات ضبط النفس على حدود لبنان
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق
  • هذا هو الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي