الجزيرة:
2024-10-06@17:06:07 GMT

منتخب بلجيكا يخوض يورو 2024 بقميص تان تان

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

منتخب بلجيكا يخوض يورو 2024 بقميص تان تان

سيكرّم المنتخب البلجيكي لكرة القدم شخصية الشرائط المصورة الشهيرة "تان تان" ومؤلفها بارتداء قميص خاص خلال نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، كُشف النقاب عنه اليوم الخميس في متحف إيرجيه في لوفان لا نوف جنوب بروكسل.

والقميص سيكون باللون الأزرق مع ياقة بيضاء، وهما لونا الزي الذي اشتهر به "تان تان" بقميصه الأبيض تحت كنزة زرقاء في الشرائط المصورة الشهيرة، التي ألفها الرسام البلجيكي جورج ريمي المعروف بإيرجيه (1907-1983).

ومغامرات "تان تان" هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف إيرجيه، وتعد إحدى أكثر القصص المصورة شعبية في أوروبا والعالم خلال القرن العشرين، حيث تُرجمت لأكثر من 70 لغة.

وظهرت السلسلة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير/كانون الثاني 1929، في ملحق إحدى الصحف البلجيكية، وأدى نجاحها إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها، وصولا إلى إصدار مجلة "تان تان" الأسبوعية عام 1946، وبلغ توزيعها 240 ألف نسخة في ذروتها خلال السبعينيات، وتوقفت عن الصدور عام 1988.

Pour l'euro 2024, la Belgique portera un maillot extérieur en hommage à Tintin ????????#football #BD #tintin pic.twitter.com/R3ColJ2EZy

— Ecrire le sport (@Ecrirelesport) March 10, 2024

 

وفي عام 1950 أنشأ ريمي أستوديو إيرجيه، الذي أنتج عبره 24 جزءا من السلسلة.

وخلال الكشف عن القميص الخاص، قال المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بيت فاندندريشه "كمعجب كبير بتان تان، أنا سعيد لأن شياطيننا الحمر (لقب منتخب بلجيكا) يذهبون لخوض (كأس) أوروبا بقميص مستوحى من أحد أعظم الأبطال البلجيكيين".

وسيرتدي المنتخب البلجيكي هذا القميص خلال مبارياته المقررة خارج أرضه، وأولها المواجهة الودية مع إنجلترا يوم 26 مارس/آذار الحالي بلندن.

ومن أجل إتقان التشابه مع "تان تان"، الذي غالبا ما كان يرتدي سروالا بنيا قصيرا، تضمن الزي المقدم اليوم الخميس سروالا بنيا.

وبالنسبة للمباريات على أرضه، سيبقى منتخب "الشياطين الحمر" باللون الأحمر الذي سيكون داكنا هذه المرة.

وسيعتمد الزيّان خلال نهائيات كأس أوروبا التي ستقام في ألمانيا بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/تموز المقبلين، حيث وقعت بلجيكا في المجموعة الخامسة بجانب رومانيا وسلوفاكيا ومنتخب صاعد من ملحق دوري الأمم الأوروبية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات تان تان

إقرأ أيضاً:

«الصليبي» ينهي موسم «4 نجوم» في أوروبا

 
معتز الشامي (أبوظبي)


أنهى الرباط الصليبي مسيرة عدد من النجوم في الدوريات الأوروبية الكبرى مبكراً، الأمر الذي يضع الأندية في مأزق كبير، نظراً لقيمة هؤلاء اللاعبين في مراكزهم داخل الملعب.

داني كارفاخال
تعرض كارفاخال قائد ريال مدريد للإصابة بالرباط الصليبي، بعد تدخل قوي من جانب ييريمي بينو لاعب فياريال، في المباراة التي انتهت بفوز الملكي 2-0 ضمن الجولة التاسعة من «الليجا»، وتأكد غيابه حتى نهاية الموسم.
ووضعت إصابة كارفاخال، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في «ورطة»، لا سيما أنه يعتمد على اللاعب بشكل دائم في مركز الجبهة اليمنى، نظراً لخبراته الكبيرة على مر سنوات مع «المرينجي».

أخبار ذات صلة أنشيلوتي يتحسر على «الإصابة البالغة» كارفاخال يعاني 3 أصابات خطيرة!


تير شتيجن
تلقى أندريه تير شتيجن حارس برشلونة، ضربة مؤلمة بإصابته بالرباط الصليبي في مباراة «البارسا» وفياريال بـ «الليجا»، وغيابه لمدة 8 أشهر، وهو ما يعني انتهاء موسمه مع الفريق الكتالوني ومنتخب ألمانيا، بعد أيام من تحقيق حلمه بحراسة مرمى «الماكينات» أساسياً بعد الاعتزال الدولي للحارس المخضرم مانويل نوير، وأقدم مسؤولو برشلونة على ضم تشيزني حارس يوفنتوس السابق، لتعويض غياب تير شتيجن.


رودري


وجه الدولي الإسباني رودري صدمة قوية إلى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بعد إعلان إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي خلال مشاركته مع «السيتي» أمام أرسنال بقمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل 2-2، وغيابه عن «البلومون» بقية الموسم.
بريمير
أعلن يوفنتوس إصابة مدافع جليسون بريمير بقطع في الرباط الصليبي 3 أكتوبر، خلال مواجهة لايبزج بالجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي فاز بها اليوفي 3-2، وتأكد غيابه لفترة تمتد لما بعد نهاية هذا الموسم.

 

مقالات مشابهة

  • «الصليبي» ينهي موسم «4 نجوم» في أوروبا
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • بلال براهيمي لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي
  • “ميتا” تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي لإنتاج المقاطع المصورة
  • دي بروين ولوكاكو خارج تشكيلة بلجيكا أمام إيطاليا وفرنسا
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • رسميًا.. انتهاء أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي
  • رسميا.. عمر فايد ينتقل إلى بيرشوت البلجيكي
  • موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان