يأتي الزائر والمعتمر من أقاصي البلاد إلى المسجد الحرام بعد وعثاء السفر الطويل، بهوية مختلفة، ولغات متنوعة، ويروي وجدانه الظامئ بالعبادات القلبية والمناسك التعبدية ويجدد العهد مع الله بالتوبة والإنابة والعبادة لينعم بالسكينة؛ ليجد مع هذه اللحظات الإيمانية الفريدة خدمة لا غنى عنّها يحتاجها كل زائر ومعتمر وقاصد وهي إرشاد التائهين.


وجهّزت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مكاتب في بدروم المسجد الحرام، وكونترات في أروقته وساحاته وجنباته يقف عليها موظفون مختصون مؤهلون لاستقبالهم بحفاوة ويخاطبونهم بلغات عالمية.أعلنت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم، عن البدء في استقبال الراغبين في التسجيل في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.#اليوم #رمضان_2024 #رمضان_كريم @ReasahAlharmain
أخبار متعلقة الرياض.. كمين الـ3 فجرًا يقود لضبط عمالة تمارس الغش بتعبئة التمورشاهد| خشوع وأجواء روحانية أثناء صلاة التراويح في المسجد النبويللتفاصيل..https://t.co/eM1SIU90L2 pic.twitter.com/zVwx0xAipC— صحيفة اليوم (@alyaum) March 13, 2024إرشاد التائهينكما تتضمن (إرشاد التائهين) العديد من الخدمات منها: إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات الحرم المكي الشريف، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات عالمية، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات المهيئة من قبل الهيئة للوصول لوجهتهم بكل يسر وسهولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة أخبار السعودية المسجد الحرام مكة المكرمة المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان محمد رمضان اعتزامه تقديم عمل درامي تليفزيوني في المغرب عن أسرة مغربية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفله في مهرجان موازين.

وقال رمضان : “عايز أصور في المغرب وأقدم دراما مصرية فيها أسرة مغربية، لإن الدراما بتنقل جزء من الواقع”.

وأشار رمضان : “يشرفني أني أصور فيلم في المغرب، وبالفعل عندي في 2025 فيلم هيتم تصويره ما بين المغرب ومصر، وأتمنى أن أقدم عملاً دراميًا مصريًا مغربيًا خصوصًا أن احنا كلنا وطن عربي واحد”.

واستكمل رمضان: “المغرب ومصر دم واحد، وسعيد إن الصناع اعترفوا بالمزيكا بتاعتي”.

وكان محمد رمضان، أعلن عن إلغاء حفله الغنائي، الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، خلال مهرجان موزاين بالمغرب، على مسرح النهضة، نظرًا لحالة الحداد بسبب وفاة الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس.

ونشر “رمضان” فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، مضيفًا: “خالص التعازي لجلالة الملك محمد السادس وعائلته الكريمة وللشعب المغربي الغالي، لوفاة جلالة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها وينور قبرها ويسكنها فسيح جناته”.

كما اعتذر لإدارة مهرجان موازين وجمهوره بسبب إلغاء الحفل، موضحا: “بعتذر عن عدم استطاعتي لإقامة حفلة اليوم، نظرا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لجلالة الملكة”.

main 2024-07-01 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • النحال وديع اليامي: حققنا 16 ميدالية عالمية في جودة العسل
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح