تابعت وزارة التنمية المحلية جهود منصة أيادى مصر بمحافظة الاقصر في ترويج المنتجات الخاصة بأصحاب الحرف اليدوية والتراثية.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لاسيما الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات نظراً لدورها الحيوي في دفع عجلة التنمية، ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي، وخلق فرص عمل، وبناء على تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بدعم المنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها القري المصرية بمختلف المحافظات والحفاظ عليها من الاندثار والترويج لها عبر " منصة أيادي مصر " الخاصة وتنظيم معارض لمنتجي الحرف اليدوية والصناعات التراثية، بالداخل والخارج للمساهمة في زيادة المبيعات و فرص جديدة خاصة للشباب والمرأة.

حيث  تواصل منصة "آيادى مصر" برئاسة نجوى النوبي رئيس وحدة منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر  للمرة الثانية على التوالى أعمال ترويج المنتجات الخاصة بأصحاب الحرف اليدوية والتراثية ضمن خطة عملها داخل محافظة الأقصر .

ونظمت الوحدة معرض اهلا رمضان  لتسويق منتجات  المصنعة بأيدى حرفين منصة آيادى مصر  بالتعاون مع النادى الأهلى بالأقصر لعدد من العارضين من الحرفين المتميزين  فى العمل اليدوى بالمحافظة  .

وأكد زوار المعرض أن الأسعار فى متناول الجميع كما طالبو إدارة النادي بتكرار هذا النوع المعارض لأنه يلبى احتياجاتهم الأساسية والأسرية.

1000102625 1000102626 1000102623 1000102624 1000102622

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية منصة ايادى مصر الأقصر الحرف اليدوية الحرف الیدویة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، الجهود المكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة في عدد من المراكز والمدن بالمحافظة، وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المكبرة لتنفيذ هذه الإجراءات بهدف تحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

في مركز ومدينة أشمون، قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة أسفرت عن تحرير 10 محاضر إشغال طريق وإزالة 20 حالة إشغال فوري لتيسير حركة المرور.

 وفي مركز ومدينة منوف، بالتنسيق مع شرطة المرافق، تم شن حملة إشغالات في مناطق الحصوة وشوارع القطان ومصطفى كامل والجمهورية البحري وميدان عرابي وشارع المقلى، حيث أزيلت كل التعديات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي بركة السبع، رفعت الوحدة المحلية الإشغالات من طرق ميت أم صالح وشنتنا وسويقة الدبايبة، وألزموا الباعة بالأماكن المخصصة لهم. 

وفي الباجور، نفذت الوحدة المحلية حملة مكبرة لإزالة التعديات في شوارع مصر والجيش، كما شهدت مدينة الشهداء إزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بهدف تحقيق الانضباط المروري.

وأكد محافظ المنوفية ضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع وحدة التدخل السريع لرفع تراكمات القمامة والأتربة من الطرق الرئيسية والفرعية والميادين العامة.

 وشدد أيضًا على أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • بنك التنمية المحلية.. أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني سنة 2023
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • «التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي
  • «مركزية شؤون المناطق» تتابع امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في أسيوط
  • جامعة الأقصر تشيد بدور كلية الحاسبات لدعم جهود الدولة في مجال الابتكار
  • شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية ومجالات التمويل
  • توجيهات بحصر أصول عدن ضمن تحضيرات المؤتمر الاقتصادي الأول
  • "الغذاء والدواء": رصد 1713 ملاحظة على المصانع الدوائية خلال 2023