قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية العقيد عامر السرطاوي إن الفريق التحقيقي الخاص المشكل من الأمن الوقائي والبحث الجنائي ومديرية شرطة شمال عمان لمتابعة حادثة مقتل وسلب اسماعيل الزعبي، وهو عامل يحمل الجنسية السورية ويعمل بمحطة الوقود، تمكن وخلال ساعات من بدء التحقيق تم تحديد هويته وإلقاء القبض عليه.

وفي التفاصيل، فقد ورد بلاغ لمديرية شرطة شمال عمان أمس بتعرض موظف من جنسية عربية يعمل داخل محطة للوقود في منطقة الهاشمي في العاصمة عمان وقبل خروجه من المحطة وبحوزته مبلغا ماليا يعود للمحطة، للاعتداء من قبل مجهول بواسطة أداة حادة وسلب مبلغ 58 ألف دينار كانت بحوزته ما يعادل (81 ألف دولار)، إذ أسعف للمستشفى بحالة سيئة وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه فيما لاذ المجرم بالفرار.

مادة اعلانية الأموال التي عُثر عليها

وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم تشكيل فريق تحقيق خاص من الأمن الوقائي والبحث الجنائي ومديرية الشرطة المختصة للتحقيق في الحادثة وتحديد مرتكب الجريمة .

اعتقال القاتل خلال ساعات

وأكّد الناطق الإعلامي أنه ومن خلال ما تم جمعه من أدلة ومعلومات تمكن الفريق وخلال ساعات معدودة من تحديد هوية المجرم وألقي القبض عليه بعد البحث عنه.

السعودية لأول مرة في تاريخ التعليم السعودي.. امرأة تُكلف مديراً للتعليم

وبالتحقيق معه اعترف أنه كان يعمل سابقا في محطة الوقود وأنه خطط لعملية الاعتداء والسلب أثناء قيام الموظف بنقل المبالغ المالية وجرى بدلالته ضبط 51 ألف دينار من المبلغ المسلوب.

يشار إلى أنّ عقوبة المجرم هي الإعدام بحسب القانون، إذ انه ارتكب جناية القتل تمهيداً لارتكاب جناية أخرى.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع إجمالي عدد العاملين الوافدين في سلطنة عمان بنسبة 1.1%

قطاعات التشييد والتجارة وإصلاح المركبات تستحوذ على النسبة الأعلى منهم

الجنسية البنجلاديشية تتصدر الأيدي العاملة.. والمصريون أعلى الجنسيات العربية

665.9 ألف عامل في محافظة مسقط و281 ألفًا يعملون في شمال الباطنة

بلغ إجمالي الأيدي العاملة الوافدة في سلطنة عُمان مليونًا و805 آلاف و217 عاملًا في مختلف القطاعات بنهاية مايو 2024، مرتفعًا بنسبة 1.1%، مقارنة بمليون و802 ألف و529 عاملا بنهاية أبريل 2024، وذلك حسب الإحصائيات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأوضحت الإحصائيات تراجع عدد الأيدي العاملة في القطاع الحكومي إلى 42 ألفًا و64 عاملًا بنهاية مايو الماضي، بنسبة بلغت 4.9%، مقارنةً بـ42 ألفًا و258 عاملًا بنهاية أبريل 2024. فيما ارتفع عددهم في ارتفع القطاع الخاص إلى 1.42 مليون عامل بنسبة بلغت 1.1% مقارنة مع 1.41 مليون عامل بنهاية أبريل 2024. كما ارتفع العدد في القطاع العائلي إلى 333.8 ألف وافد، وبلغ عددهم في القطاع الأهلي 6.2 ألف عامل وافد وذلك حتى نهاية مايو الماضي.

النشاط الاقتصادي

وحسب النشاط الاقتصادي حتى نهاية مايو 2024، أوضحت الإحصائيات أن أغلب الأيدي العاملة يعملون في مهنة التشييد بواقع 453.9 ألف عامل، كما يعمل 271.2 ألف عامل في تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية، و185.9 ألف عامل وافد في الصناعات التحويلية، في حين بلغ عددهم في أنشطة الإقامة والخدمات الغذائية 128.1 ألف عامل، كما يعمل 120.2 ألف عامل وافد في أنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم، و83.2 ألف عامل في الزراعة و الحراجة وصيد الأسماك، و78.7 ألف عامل في النقل والتخزين، ويعمل 6.3 ألف وافد في إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء وإمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها.

المجموعات المهنية

وأكدت إحصاءات المركز أنه حسب المجموعات المهنية فإنه يبلغ عدد العاملين الوافدين في المهن الهندسية الأساسية والمساعدة 714.6 ألف عامل، وبلغ عددهم في مهن الخدمات 578.1 ألف عامل، و108.8 ألف عامل في مهن البيع، في حين بلغ عدد الوافدين في مهن الزراعة وتربية الحيوانات والطيور والصيد 92.4 ألف عامل، و106.5 ألف عامل في مهن العمليات الصناعية والكيميائية والصناعات الغذائية، و46.8 ألف عامل كاختصاصيين في المواضيع العلمية والفنية والإنسانية، و83.7 ألف عامل كمديري الإدارة العامة والأعمال، وذلك حتى نهاية مايو الماضي.

الجنسيات والمحافظات

وتتصدر الجنسية البنجلاديشية الأيدي العاملة في سلطنة عمان بواقع 684.1 ألف عامل بنجلاديشي، تليها الجنسية الهندية بواقع 509 آلاف عامل هندي، في حين جاءت الجنسية الباكستانية في المرتبة الثالثة بواقع 289.4 ألف عامل باكستاني. وأكدت إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تصدر المصريين الجنسية العربية العاملة في سلطنة عُمان بعدد 42.2 ألف عامل مصري.

وبينت إحصائيات المركز تمركز الأيدي العاملة في محافظة مسقط بواقع 665.9 ألف عامل، تلتها محافظة شمال الباطنة بواقع 281 ألف عامل، وجاءت محافظة ظفار في المرتبة الثالثة بتسجيل 224.3 ألف عامل وافد، وبلغ عددهم في محافظة جنوب الباطنة 146.1 ألف عامل، ويعمل 138.9 ألف عامل وافد في محافظة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • مطاردة هيوليوودية بين مجرم والشرطة الأمريكية .. فيديو
  • العرافة المثيرة للجدل ليلى عبد اللطيف تتوقع مقتل نجم عربي شهير واعتقال آخر
  • محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة لنظر طعون المتهمين
  • مقتل شاب طعنا على كورنيش الكوفة واعتقال قاتله في النجف
  • مقتل شاب يحمل الجنسية الأمريكية طعناً بمدينة إب
  • ارتفاع إجمالي عدد العاملين الوافدين في سلطنة عمان بنسبة 1.1%
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • "القاتل الصامت".. التحقيق في إصابة 50 عاملًا داخل شركة بالوايلي
  • عطوة ثلاثة أشهر بحادثة مقتل الطبيب الغرايبة / تفاصيل الجريمة + وثيقة
  • الأمن يعلن الإطاحة بأخطر تجار ومهربي المخدرات / صور