استمر التصعيد على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث أعلن حزب الله عن تنفيذه 4 هجمات ضد مواقع إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية وفي تلال "كفرشوبا" المحتلة.

وقال الحزب إن مقاتليه استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال داخل موقع المالكية وأوقعوا فيهم إصابات، كما قصفوا تجمعا للجنود في محيط تلة الكرنتينا.

كما هاجم الحزب موقعي السماقة ورويسات العلم في تلال "كفرشوبا"، مؤكدا تحقيق إصابات.

من جانبه أكد الجيش الإسرائيلي رصده خلال الساعات الماضية إطلاق العديد من الصواريخ من لبنان على موقع المالكية، دون أن يشير إلى إصابات أو خسائر وقعت جراءها.

الاحتلال شن قصفا مدفعيا على منطقة وادي حامول جنوب لبنان (رويترز-أرشيف) غارات إسرائيلية

وفي الوقت نفسه شنت مقاتلات إسرائيلية غارات استهدفت محيط بلدات مارون الراس وكونين والناقورة جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة وادي حامول جنوبي البلاد "لإزالة تهديد في تلك المنطقة"، وفق بيان لجيش الاحتلال.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة قصفت ما وصفتها "بالبنية التحتية" لحزب الله في منطقة كونين، جنوبي لبنان.

كما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن منظومة الدفاع الجوي اعترضت طائرة مسيّرة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية تصعيدا بين حزب الله وإسرائيل.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعما لغزة و"إسنادا لمقاومتها"، في حين يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

وتستهدف إسرائيل بين الحين والآخر سيارات غالبا ما يوجد فيها قياديون عسكريون، وفق ما تزعم.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 320 شخصا على الأقل في لبنان بينهم 219 مقاتلا من حزب الله و54 مدنيا، بحسب حصيلة أوردتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 9 جنود و6 مدنيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان

بيروت- قتل قيادي عسكري في حزب الله اللبناني ومرافقه، الأربعاء 3يوليو2024، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في منطقة الحوش إلى الشرق من مدينة صور غربي جنوب لبنان، وفق مصادر عسكرية لبنانية.

ونعى حزب الله، في بيان مقتضب، القائد محمد نعمة ناصر (الحاج أبو نعمة) من بلدة حداثا في جنوب لبنان الذي ارتقى على طريق القدس، وفق وكالة شينخوا الصينية.

كما نعى الحزب عنصرا ويدعى محمد غسان خشاب وقال لقد ارتقى على طريق القدس، دون اية تفاصيل.

وقالت المصادر، إن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخين جو أرض على سيارة مدنية في منطقة الحوش المحاذية لمدينة صور غربي جنوب لبنان أدت إلى مقتل سائقها ومرافقه واحتراق السيارة بشكل كامل.

وأشارت إلى أن أحد القتلى قائد وحدة عسكرية في حزب الله من آل ناصر ولقبه الحاج أبو نعمة من بلدة حداثا بجنوب لبنان ويعمل عند الخط الحدودي في القطاعين الغربي والأوسط من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان دون المزيد من التفاصيل.

وأضافت أن سيارة اسعاف تابعة لجمعية الرسالة الإسلامية عملت على نقل جثة وجريح بحالة الخطر الشديد إلى المستشفى الإيطالي في مدينة صور.

وتابعت "لقد قضى الجريح في وقت لاحق وبعد فترة قصيرة من وصوله إلى المستشفى".

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور ونقلت سيارات الاسعاف اصابتين.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن الطيران المسير والحربي الإسرائيلي شن اليوم 3 غارات جوية على 3 بلدات بجنوب لبنان، فيما قصفت المدفعية بحوالي 30 قذيفة 5 بلدات حدودية.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر الماضي على خلفية الحرب الدائرة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة قصفا متبادلا بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

وتصاعد منسوب التوتر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي المصادقة على الخطط العملياتية لهجوم على لبنان.

فيما حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بأن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ حزبه في حال إندلاع حرب.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: حزب الله أطلق 10 طائرات مسيرة على الأقل باتجاه الأراضي الإسرائيلية
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • رداً على مقتل أحد قيادييه.. حزب الله يعلن قصف مقار عسكرية إسرائيلية
  • مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان