أكملت أمانة منطقة الباحة سحب وتصريف أكثر من 494 ألف متر مكعب من مياه الأمطار التي هطلت اليوم على مدينة الباحة.
وأوضحت الأمانة أن فرق الطوارئ وإداراتها المختصة باشرت فور هطول الأمطار على مدينة الباحة وتنفيذ خطة الأمطار المعتمدة، ومتابعة تصريف مياه الأمطار عبر شبكة التصريف ومراقبة منسوب المياه عبر محطات التصريف، وتوزيع فرق الطوارئ و 15 معدة لمعالجة تجمعات المياه في المناطق غير المخدومة بشبكة التصريف.

جهود الفرق لتصريف الكميات الغزيرةوأكدت الأمانة أن مشاريع تصريف مياه الأمطار أثبتت فعاليتها في تصريف الكميات الغزيرة من الأمطار التي هطلت على مدينة الباحة، مبينةً أن مركز طوارئ الأمانة يتلقى البلاغات على الرقم 940، مشيرةً إلى أنه تمت مباشرة البلاغات ومعالجتها لتجنب إغلاق الطرق.
أخبار متعلقة خطط استيعاب الزيادة المتوقعة.. مطارات المملكة جاهزة لاستقبال المعتمرينحرس الحدود يحبط تهريب 282 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسيروأكدت جاهزية الفرق واستعداداتها للتعامل مع مختلف حالات الطوارئ، لافتةً الانتباه إلى أن الفرق المخصصة في صيانة ونظافة شبكات تصريف السيول والعبَّارات والقنوات تقوم بأعمال الصيانة الدورية لضمان كفاءتها خلال فترة هطول الأمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة منطقة الباحة مياه الأمطار فرق الطوارئ میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار

استقبلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اليوم الأحد، لجنة التفتيش الخاصة بمعاينة الاصطفاف والتأكد من جاهزية الشركة لمواجهة موسم الأمطار والسيول وضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التنمية المحلية، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، الإدارة العامة للأزمات والكوارث، ومدير عام أزمات وكوارث محافظة الإسكندرية.

قامت اللجنة بزيارة محطة المنشية (1)، حيث تفقدت عرضًا واصطفافًا للمعدات والأجهزة التابعة للشركة، بما في ذلك سيارات الطوارئ، الطلمبات، الأوناش، اللوادر، والحفارات، للتأكد من جاهزيتها للتدخل السريع في حالات الطوارئ المختلفة التي قد تحدث أثناء موسم الأمطار.

كما تم خلال الجولة تنفيذ مناورة عملية لمحاكاة تسريب غاز الكلور داخل عنبر الكلور، وذلك للتأكد من جاهزية الأفراد وقدرتهم على التعامل الفوري مع مثل هذه الحوادث. وقد أبدت اللجنة رضاها عن أداء الفريق وسرعة استجابته في التعامل مع المناورة.

و انتقلت اللجنة إلى مركز السيطرة والتحكم بالشركة، حيث تفقدت غرفة العمليات الرئيسية المسؤولة عن إدارة الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية خلال موسم الأمطار. وأشادت اللجنة بالتجهيزات المتقدمة التي تمتلكها الشركة، وبالاستعدادات التي تم اتخاذها لضمان التعامل الفعّال مع أي طوارئ قد تنشأ.

وفي ختام الزيارة، أثنت اللجنة على جهود شركة مياه الإسكندرية وفريقها، وأعربت عن تقديرها للاستعدادات العالية التي تعكس حرص الشركة على حماية المواطنين وضمان تقديم الخدمات بشكل مستمر وآمن خلال الأزمات.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها