يستمر الكبير في الكذب في بداية الحلقة الرابعة من مسلسل الكبير أوي ويكبر أنفه، حتى أصبح مجالا للسخرية من ابنائه وزوجته، ويحاول إصلاح الورطة التي وقع فيها بسبب نفادي.. هذه المشاهد الكوميدية التي يراها الجمهور ساخرة، لها جانب آخر نفسي على المشاهدين من الصغار، وهو ما توضحه الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، في تصريحات لـ«الوطن».

تأثير مشاهد تحول الكبير لـ«بينوكيو» بسبب الكذب على الأطفال

ويعتبر التحول الذي حدث للكبير في جسده بسبب الكذب يشبه «بينوكيو»، الذي زاد حجم أنفه بسبب الكذب، وفي الحلقة 3 والحلقة 4 من مسلسل الكبير اوي8، كذب الكبير على الفنانة أمينة خليل التي عزمها على مهرجان المزاريطة، ولا يوجد مهرجان.

وبسبب هذا المشهد الساخر وعقاب الكبير بسبب الكذب، قالت أستاذ مساعد علم النفس بجامعة الأزهر، الدكتورة صفاء محمود حمودة، لـ«الوطن»، إنها فكرة ظريفة توصل للطفل عقاب الكذب بشيء عيني يراه، فالكذب دائما تأثيره نفسي على الكذاب وعلى من حوله، لكن عندما يطول جزء جسدي من جسد الشخص الكذاب فهي لقطة لطيفة تصل للمشاهدين الصغار يرون فيها عقاب الكذاب أمام أعينهم، وكيف يؤثر الكذب على الشخص جسديا ونفسيا ويجعله شخص قبيح.

وكذا يوضح المسلسل، كيف تصبح نفسية الشخص الكذاب مشوهة من كثرة إخفاء الحقائق، ثم بعدها يدخل في شهادة الزور ويصبح شخصا غير موثوق به، وفي الحديث الشريف، إن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا، وقيل للرسول صلى الله عليه وسلم، أيكون المؤمن جبانا قال نعم، أيكون بخيلا قال نعم، أيكون المؤمن كذابا قال لا، ولذلك من المهم توعية الصغار.

مواعيد عرض مسلسل الكبير

ويعرض مسلسل الكبير أوى 8 الحلقة 4 بطولة الفنان أحمد مكي على قناة ON في تمام الساعة 6:05 مساء، والإعادة الساعة 3 صباحاً، والساعة 3 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.30 مساء والإعادة الساعة 7.45 صباحاً والساعة 1.45 مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل الکبیر بسبب الکذب

إقرأ أيضاً:

بسبب الشائعات.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند

تصدر اسم الفنان القدير توفيق عبد الحميد محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما انتشرت أخبار بمرضه.

سبب تصدر توفيق عبد الحميد التريند

 

ونفى توفيق عبد الحميد الأخبار، طمأن جمهوره على صحته حيث قال إنه بخير وأن أخبار مرضه هي أخبار كاذبة تسببت في ازعاج المقربين، وأن كل ما يشاع عن حالته الصحية لا أساس له من الصحة.

 توفيق عبد الحميد يطمئن جمهوره على حالته الصحية

 

وكتب توفيق عبد الحميد على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلا: "شكرا جزيلا محبتكم واهتمامكم تاج فوق راسي.. متعكم الله جميعا بالصحة والستر وراحة البال".

توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله

 

سبق، أعلن توفيق عبد الحميد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعتزاله الفن، موضحًا أنه يمر بظروف صحية خلال الفترة الحالية تمنعه من قبول الأعمال الفنية التي تُعرض عليه، وكتب: ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أُعلن اعتزالي.

آخر أعمال توفيق عبدالحميد

 

وكان آخر أعمال الفنان توفيق عبدالحميد مشاركته فى مسلسل يوتيرن مع الفنانة ريهام حجاج، في الموسم الرمضاني عام 2022، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وأعلن بعدها اعتزاله الفن، بعد حصوله على العديد من التكريمات.

تفاصيل مسلسل يوتيرن

 

وكان مسلسل يوتيرن من بطولة ريهام حجاج، وباقة من نجوم الوسط الفني بينهم كريم قاسم، وتوفيق عبدالحميد، وأيمن القيسوني، ومحمود حجازي، وصفاء الطوخي وعبير صبري، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، تدور احداثه حول "يارا الكردي" ضابطة ملاحة بحرية تجارية ضحت بعملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها "يوسف"، والذي تركت من أجله كل شيء، ومع الوقت طلب منها مقاطعة "خالد" ابن خالتها الذي كان بمثابة الأخ وصديق الطفولة لها فتوافقه الرأي، إلا أنها تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها بالكامل. 

 أبرز أعمال توفيق عبد الحميد

 

وعمل توفيق عبد الحميد أكتر من 75 عملا فنيا، ما بين سينما، وتليفزيون، ومسرح، وسهرات تليفزيونية فمن المسلسلات مثلًا: "الوعد الحق، أيام المنيرة، العائلة، أم كلثوم، حديث الصباح والمساء، قاسم أمين، أين قلبي، أميرة في عابدين، كناريا وشركاه، فريسكا، حضرة المتهم أبي، ومن أشهر أفلامه في السنيما: "طيور الظلام، رحلة الحلاج، مافيا، حلم العمر، وغيرها من الأدوار.
 

مقالات مشابهة

  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • هنا الزاهد ترد على كلام صابرين عنها بسبب “إقامة جبرية”
  • دار الإفتاء توضح كفارة الكذب وشرط مهم للتوبة (فيديو)
  • بسبب الشائعات.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند
  • مساء اليوم.. صابرين في ضيافة «الراديو بيضحك»
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال
  • أسباب صادمة لظهور الطفح الجلدي على الوجه.. ما علاقة داء الجيارديات؟ (طبيبة توضح)
  • أتربة مثارة على منطقة نجران
  • أستاذ جراحة تجميل: أشعة الشمس بها فيتامين «د» يقوي عظام الأطفال