المناطق_واس

دعا البرلمان الأوروبي في قرار جديد بشأن الحرب في غزة إلى وقف إطلاق نار “فوري ودائم” لمنع خطر المجاعة الجماعية والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

وأدان القرار الذي “اعتمد بأغلبية 372 صوتًا مقابل 44 صوتًا وامتناع 120 عضوًا عن التصويت” الهجمات الأخيرة على قوافل المساعدات الإنسانية في غزة.

أخبار قد تهمك العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يبحثان ضرورة التنسيق لتفادي أي تصعيد محتمل في القدس والمسجد الأقصى 14 مارس 2024 - 10:25 مساءً وزير الدفاع الإسرائيلي يلمّح إلى قرب العملية العسكرية في رفح 14 مارس 2024 - 1:41 صباحًا

وهذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها البرلمان الأوروبي إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، وفي يناير الماضي، لم تظهر كلمة “فورية” في القرار الذي اعتمد في ذلك الوقت، لكن حالة الطوارئ الإنسانية أصبحت أكثر حدة في القطاع الفلسطيني.

وحظي النص بدعم قوي من مختلف المجموعات لكن بعض النواب أعربوا عن أسفهم لعدم اعتماد تعديل يدعو إلى تعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل بسبب “انتهاكات إسرائيل المتكررة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان الدولية”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”

اتهم حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، دولا لم يسمها بأنها تسعى إلى تفكيك السودان، مضيفا في كلمة أمام حشد من قيادات دارفور بمدينة بورتسودان، السبت، أنهم يرفضون “أي تفكيك أو فرض حكومة من أي جهة خارجية”، وفق ما نقله مراسل الحرة.
وأكد مناوي قدرة السودانيين على كيفية بناء الدولة وإقامة حكم ديمقراطي، مشيرا إلى أن السودان تم بناؤه بدماء أبنائه وسيبقى موحدا بدماء أبنائه على حد تعبيره.
وشدد على أن السودانيين سيبذلون دماءهم من أجل وحدة وبقاء السودان وصناعة ديمقراطية خاصة.
وأشار مناوي إلى أن أي قمة وأي تفاوض وأي نقاش يجب أن يبدأ بوحدة مؤسسة الجيش السوداني، وذكر أن فكرة وقف إطلاق النار أصبحت فكرة قديمة لا تخص القوات المتحاربة فقط، على حد تعبيره.
ونوه إلى أن هناك أطرافا أخرى مسلحة أصبحت لها علاقة بقضية الحرب ووقف إطلاق النار، وقال إن قوات الحركات المسلحة، تعد طرفا أساسيا في عملية الحل.
كما وجه مناوي اتهامات حادة للدعم السريع بالتسبب في الأزمة الانسانية التي يعيشها المدنيون في السودان وخاصة مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. مشيرا إلى أنها قصفت الموسسات المدنية من مستشفيات وأسواق ومنازل السكان مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني.
ويشهد السودان منذ 15 أبريل العام الماضي حربا دامية بين القوات المسلحة النظامية بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص”.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • الأمير تركي بن طلال يُعلن إطلاق موسم الصيف تحت شعار “صيّف في عسير..تراها تهول”
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان