أعلن حزب الله، استهدافه مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، داخل موقع بياض بليدا بالقذائف المدفعية، وتحقيق إصابات مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

حزب الله يقصف 4 مواقع للاحتلال بالصواريخ

وفي سياق آخر، أعلنت  المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، قصف محيط تلة الكرنتينا وموقع المالكية ورويسات العلم والسماقة، بالصواريخ وتصيبهم بشكل مباشر.

 

وقال حزب الله في بيان له: دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏ ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 17:10 من بعد ظهر يوم ‏الخميس 14-03-2024 ‏تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في محيط تلة الكرنتينا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

كما استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:35 من بعد ظهر يوم ‏الخميس 14-03-2024 ‏مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي داخل موقع المالكية بالقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم إصابات.‏

 

وأضاف: استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 15:15 من بعد ظهر يوم ‏الخميس 14-03-2024 ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً ‏مباشرة.‌‏

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الاحتلال الإسرائيلي موقع بياض إسرائيل الاحتلال المقاومة الإسلامیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف إفشاله 3 محاولات تسلل للاحتلال جنوبي لبنان

بيروت - صفا

كشف ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة الإسلامية بلبنان التابعة لحزب الله، ليلة الأحد، عن تفاصيل إفشال محاولتي تسلل للاحتلال الإسرائيلي لبلدات جنوبي لبنان.

وأكد الضابط الميداني أن حزب الله أحصى، منذ إعلان الاحتلال عمليته البرية باتجاه بلدات جنوبي لبنان، مقتل أزيد من 25 ضابطا وجنديا من صفوف النخبة وإصابة أكثر من 130، اعترف الاحتلال ببعضها.

وحول تفاصيل إحباط التسلل، ذكر الضابط أنه "حوالي الساعة 22:20 من ليل الجمعة، رصد مجاهدو المقاومة الإسلامية في محور العديسة تحركًا غير اعتياديًا لقوات الاحتلال في محيط الترقيم الحدودي رقم 405 في خراج بلدة العديسة".

وأضاف أن المجاهدين اتخذوا الترتيبات اللازمة، وأنه "حوالي الساعة 22:45، تسللت قوة من نخبة الاحتلال في مسار تقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة، وحوالي الساعة 23:00 وصلت القوة المتسللة إلى نقطة كمين معد مسبقًا".

وبين الضابط أن المجاهدين فتحوا نيران رشاشاتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه القوة المتسلّلة، مما أسفر عن انفجار ألغام كانت بحوزتهم بهدف تفخيخ مبنى البلدية، مما أسفر عن سقوط حوالي 15 جنديا بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح. وقال إن فرق الإنقاذ التابعة للاحتلال عملت، بتغطية نارية من المروحيات العسكرية، على سحب القتلى والجرحى من مكان العملية باتجاه الأراضي المحتلة.

وأفاد الضابط بأنه "حوالي الساعة 01:50 من فجر يوم السبت، حاولت قوة أخرى التسلل عبر مسار آخر باتجاه مبنى بلدية العديسة، فتصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية.

وأشار إلى أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعتين تكبد خلالها الاحتلال خسائر في صفوف جنوده وأجبر على الانسحاب.

أما المحاولة الثالثة، فتابع الضابط أنه "عند الساعة 07:00 من صباح يوم السبت، حاولت دبابة ميركافا التقدم عبر مسار خلفي غير مرئي للجهة اللبنانية، باتجاه مرتفع الباط في خراج بلدة مارون الرأس، فاستهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بصاروخ موجّه أدّى إلى تدميرها وقتل وجرح طاقمها".

وشدد الضابط الميداني بحزب الله على أن مجموعات الإسناد الناري تواصل استهداف أماكن تحشدات الاحتلال في الثكنات والمواقع العسكرية والمستوطنات قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة محققة إصابات مباشرة.

وأوضح أن القوتين الصاروخية والجوية تواصلان استهداف قواعد وثكنات وأهداف متنوعة في شمال فلسطين المحتلة وعمقه بصليات صاروخية (بمديات مختلفة) وأسراب من المسيرات الانقضاضية.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت "إسرائيل" نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما أعلنت بدءها توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يكشف إفشاله 3 محاولات تسلل للاحتلال جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في موقع جل الدير
  • بصليات من الصواريخ.. حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو الصهيوني
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة
  • حزب الله يراقب جنود الاحتلال على الحدود عبر حجارة وهمية
  • حزب الله يشن هجمات صاروخية مكثفة على مستعمرات إسرائيلية ويعلن مقتل وإصابة جنود من لواء غولاني
  • المقاومة الإسلامية في لبنان.. وابل من الصواريخ استهدفنا به الثغرة ومدن اخرى
  • محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف تحركات العدو الصهيوني في مستوطنة مسكاف عام
  • صباح اليوم... صواريخ ثقيلة أطلقها حزب الله على جنود إسرائيليين ما هو نوعها؟
  • حزب الله يستهدف تحركات العدو في مستوطنة مسكاف عام ويحقق إصابات مباشرة