دشنت جماعة الحوثي، عبر هيئة الزكاة ما أسمته ''الامتيازات'' الممنوحة للمزكين المبادرين بإيتاء زكاتهم، وقالت أن تلك الامتيازات وجه بها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وتهدف إلى ترغيب التجار ورجال المال والأعمال إلى تسليم أموالهم للهيئة التابعة لهم.

وقالت مصادر في صنعاء إن الامتيازات المعلن عنها تأتي ضمن اللهث الحوثي للاستحواذ على كامل إيرادات الزكاة المستخلصة في مناطق سيطرتهم؛ وإيقاف أي مشاريع أو عمليات توزيع لأموال زكاة يقوم بها التجار ورجال المال والأعمال بعيداً عن الهيئة الحوثية، وفق العاصمة اون لاين.

وتقدم المليشيا في إطار ذلك عديد تسهيلات لكل من يقوم بتسليم أموال الزكاة لصالحهم، منها إعفاءات ضريبية وجمركية وتسهيل المعاملات وتأجيل العقوبات وغيرها من الإجراءات المخالفة التي تهدف بدرجة أساسية لترغيب التجار ورجال المال على نقل أموال زكاتهم من المشاريع الخيرية التي تقدم للفقراء والمحتاجين صوب حسابات بنكية تابعة للهيئة التي يديرها قيادات حوثية بارزة.

وتكثف مليشيا الحوثي من حملات الجباية على التجار والمواطنين، في العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات الخاضعة للمليشيا، بالتزامن مع حملات أخرى "دعائية" برعاية من هيئة الزكاة الحوثية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية

ليبيا – رأى رئيس حزب ليبيا النماء والعميد السابق لبلدية طرابلس المركز، عبد الرؤوف بيت المال،أن قلة الوعي السياسي بالمشاركة في الانتخابات البلدية تأتي في مقدمة التحديات التي يواجهها هذا الاستحقاق على الرغم من أهميته القصوى.

بيت المال، وهو عميد سابق لبلدية طرابلس المركز، وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، أشار إلى أن المجالس البلدية تُعد سلطة تنفيذية مصغرة، وهي الأقرب للمواطن لعلاقتها المباشرة به وما يقدم له من خدمات كالنظافة والتعليم والبنية التحتية.

وأكد أن تقديم الخدمات سيظل مرتهناً بحجم الميزانية التي تصل لهذه البلدية، والتي تُحدد بناءً على عوامل عدة كتعداد سكان البلدية ومساحتها وموقعها.

وبشأن نسب المواطنين المستهدفين للتسجيل والمشاركة وفقاً لتقديره،لفت بيت المال إلى ضرورة تفهُّم أن نسبة التسجيل بالبلديات تكون في العادة أقل بكثير من التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأوضح أن التطلعات في البلديات تنصب حول مشاركة نصف تعداد السكان المؤهلين للتصويت بالبلدية أو أكثر من النصف، ولكن هذا لم يتحقق بالانتخابات البلدية التي أجريت ما بين عامي 2020 و2021، وهذا مقارنة بالزخم الذي شهدته بلديات عام 2012.

مقالات مشابهة

  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • تحركات عدائية حوثية لإغلاق منفذ القصر وإفشال جهود فتح طرقات أخرى إلى المدينة
  • حُجّاج صنعاء العالقون.. ضحايا قرصنة حوثية لنهب إيرادات اليمنية
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • كيف عاقب القانون المتلاعبين بأسعار الذهب؟
  • صنعاء.. اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في أرحب تغذيها قيادات حوثية
  • عبدالملك الحوثي ينادي حاملات الطائرات الأمريكية للقدوم إلى البحر الأحمر
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات 21 ذو الحجة 1445هـ (نص)
  • دراسة بحثية تناقش 5 وثائق حوثية خطيرة
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية