بوابة الوفد:
2024-07-03@18:12:34 GMT

الطريق نحو السياحة العالمية

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

تستعد محافظة جنوب سيناء وسانت كاترين بالتحديد خلال أشهر قليلة لاستقبال شتى وفود السياح من أنحاء العالم، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن خطة تنموية شاملة بكل بقاع سيناء، شملت تلك الخطط إقامة مشروع التجلى الأعظم بأكثر الأماكن قدسية فى مدينة كاترين، ممهدةً لذلك المشروع الطريق نحو وجهات السياحة العالمية التى يستقطبها العديد من أفواج الزوار كل عام.

 
مخطط تطوير مدينة سانت كاترين يستهدف وضعها بمكانتها اللائقة، من خلال تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة ذات الطابع الأثرى والروحانى والدينى والبيئى، حيث يراعى هذا المشروع معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعمارى، ويعلى من القيمة الروحية للمنطقة، فلا يخفى علينا جميعا أن سانت كاترين من أهم الأماكن التاريخية والسياحية فى مصر، رغم انها لا تملك أى شواطئ ساحلية، إلا انها تضم مجموعة من المعالم السياحية التى تجعلها المقصد الدينى لمختلف شعوب العالم، على رأس هذه المعالم السياحية جبل التجلى الأعظم، وهو أشهر المعالم السياحية الدينية فى العالم، المكان الذى تجلى فيه الله سبحانه وتعالى لسيدنا موسى. 
لذلك يعتبر مشروع التجلى الأعظم على أرض سيناء أحد أهم المشروعات السياحية، التى تتبناها الدولة المصرية حاليا، لما يشتمل عليه المشروع من عدة جوانب، أهمها الجانب الروحى والدينى، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى لسيدنا موسى عليه السلام فى منطقة الوادى المقدس طوى بطور سيناء، إلى جانب دير سانت كاترين وأهميته الدينية، كمعلم سياحى فريد، تستهدف مصر من خلال مشروع جبل التجلى الأعظم مليون سائح سنويًا، وتقدر تكلفته بنحو 4 مليارات جنيه. 
المشروع سينعكس تأثيره بالإيجاب على عملية تحفيز السياح على الإقامة فى المدينة، وهو ما سيزيد من دخول العملة الصعبة التى ستدعم الاحتياطى النقدى للبنك المركزى، مع ارتفاع فرص الاستثمار فى المنطقة خاصة مع بناء منطقة خاصة بالبازارات السياحية لصناعة وبيع الهدايا، ما سيعود بالخير على الوطن والمواطن، ندعو الله أن يكتب الخير لمصر ويوفق ولاة الأمر لما فيه الخير.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب سيناء رئيس الوزراء التجلى الأعظم

إقرأ أيضاً:

التطوع السياحي ضمن صيف عسير

المناطق_عسير

تشارك جمعية الإعلام السياحي في مبادرة “جاهزون لنحييها”، والتي تنفذها هيئة الهلال الأحمر السعودي بعسير في المواقع السياحية بالمنطقة.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز التواجد الإسعافي وتقديم خدمات التطوع والتدريب في مختلف المواقع السياحية منها شارع الفن وحديقة المشهد وسما أبها وقصور وقلاع ال بو نقطة المتحمي والقرية التراثية برجال ألمع و قرية المسقي التراثية وحديقة المطار وحديقة الأمير نايف بمحافظة تنومة وممشى الضباب.

أخبار قد تهمك مبادرة لتأهيل 100 محترف في التطوع السياحي 6 ديسمبر 2022 - 12:46 مساءً

وتتنوع المبادرة بين نشاط اسعافي تحت شعار “قريبون منكم” وتطوع تحت شعار “تطوعنا يهول” و تدريبي تحت شعار “أسعف بوعي”
وتستهدف المبادرة جميع شرائح المجتمع حيث حرصت الهيئة بدعم المواقع السياحية بفرق اسعافية راجلة وبعدة آليات منها (الاسكوتر – الدراجات النارية- سيارات القولف) وذلك حرصاً على سلامة مرتادي وزوار هذه المواقع.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي الأستاذ خالد آل دغيم أنه مع ظهور نمط جديد من أنماط السياحة في العالم، وهو ما يُعرف بالسياحة التطوعية وانتشارها في دول العالم؛ وتعتبر الآن من الآليات الأكثر حيوية في تحقيق الأهداف في كل المجالات السياحية والبيئية والاقتصادية، لتحقيق التقدم المحلي والوطني والدولي نحو التنمية المستدامة في السياحة وتتضمن برامج توعوية وتثقيفية .

وبحسب آل دغيم أن جمعية الإعلام السياحي تسعى بتنفيذ أحد أهم برامجها وهو التطوع السياحي مع أهم شركاؤها هيئة الهلال الأحمر السعودي بعسير حيث تُعد هذه المبادرة ضمن تنفيذ وتحقيق مسارات رؤية المملكة 2030 في التطوع، وينعكس بشكل إيجابي على القطاع السياحي بالمملكة بما يسهم في دعم وتنمية وتطوير السياحة و يتلخص مفهوم السياحة التطوعية في قيام الأشخاص بأعمال تطوعية في مناطق سياحية ، ضمن برامج شاملة لتمكين المتطوعين من تقديم العون والتعرف على الثقافات والممارسات وبشكل يثري خبراتهم وتدعم برنامج جودة الحياة لأفراد المجتمع خصوصاً مرتادي المناطق السياحية .

مقالات مشابهة

  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • أهالي سيناء والقناة: نحلم بإعادة محافظاتنا إلى الخريطة السياحية
  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية بالساحل الشمالي.. رئيس الوزراء: حريصون على تعظيم السياحة وإتاحة غرف فندقية وسياحية في هذا المنطقة.. و"ساوث ميد" يتكامل مع المشروعات المُنفذة تحقيقًا للمستهدفات
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء