أمر نائب الرئيس الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإهداء الطفلة العراقية الفارسة لانيا فاخر، مجموعة خيول بعد موت حصانها وظهورها وهي تبكي عليه.

وأمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها.

محمد بن راشد يأمر بمنح وإهداء الطفلة العراقية لانيا فاخر، مجموعة خيول بعد موت فرسها وظهورها في فيديو وهي تبكي عليه، ووجّه سموّه أيضا بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها.

https://t.co/dsaAhTVkK7
(صورة أرشيفية) pic.twitter.com/MXdVFeAzhz

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) July 24, 2023

وكانت الفارسة الصغيرة لانيا فاخر البالغة من العمر 8 سنوات، قد فقدت حصانها وصديقها الوحيد "جسنو"، ما أثار حالة من التعاطف والتفاعل معها على منصات التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد مشهد مؤثر جدا.. أصغر فارسة في كردستان تبكي بحرقة على موت حصانها (فيديو)

وتصنف لانيا كأصغر فارسة في إقليم كردستان، فهي من مواليد 2015، حيث ظهرت وهي تبكي بحرقة شديدة على موت حصانها، الذي أهداها إياه والدها منذ كانت في سن الخامسة.

وقالت الفارسة الصغيرة إن حصانها الوحيد كان مريضا في الفترة الأخيرة، حيث حاولت قدر المستطاع مساعدته والدخول لإطعامه ورعايته بالرغم من أن طبيبه كان يوصيها بعدم الاقتراب منه.

وصرحت بأنها ورغم خسارتها لأغلى صديق لديها، إلا أنها لن تنساه، وهي لاتزال تذهب إلى قبره حاملة التفاح والسكر، فيما تحلم لانيا بأن يكون لها مكان خاص لتعليم شباب وبنات كردستان الفروسية.

بعد بكائها بحرقة وحزن على فراق حصانها وصديق عمرها.. صاحب السمو الشيخ #محمد_بن_راشد يأمر بإهداء الطفلة لانيا فاخر، أصغر فارسة في #العراق، مجموعة من الخيول، ويوجه بدعمها لإنشاء مركز تدريبي خاص بها@HHShkMohdpic.twitter.com/Dnz4JxFtI9

— فرسان الإمارات (@Forsan_UAE) July 24, 2023

المصدر: وام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي الأكراد بغداد كردستان العراق محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحيي المطرب محمد الطوخي حفلين ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية  في نسخته الـ 32 ، الأول يوم الاحد 13 أكتوبر بدار أوبرا الأسكندرية بمشاركة المطربة نداء شرارة وقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد و الحفل الثاني “ليلة طرب” بمعهد الموسيقي العربية يوم 20 أكتوبر .

ويقدم الطوخي خلال الحفلين مجموعة من الاغاني الطربية ، منها "كل دا كان ليه"،"يا واحشني رد عليا"، "خايف اقول اللي في قلبي"، "أنا هويت وإنتهيت"، "موعود" ، "في يوم وليلة" . 

يشار إلى أن مهرجان ومؤتمر الموسقى العربية دورته 32، يقام فى الفترة من 11 وحتى 24  أكتوبر الجاري ، ويضم عدداً كبيراً من نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، منهم "علي الحجار ومدحت صالح وهاني شاكر وعاصي الحلاني ووائل جسار ولطفي بوشناق و تامر عاشور و لطيفة و ريهام عبد الحكيم و مروة ناجي و مي فاروق ولينا شاماميان .

مقالات مشابهة

  • فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • محمد رمضان: معلول قيمة كبيرة.. وننتظر عودته
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • فيديو | محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن خلال لقائهما في دبي
  • محمد بن راشد: فخورون باختيار عمر العلماء في قائمة TIME 100 Next
  • مكتوم بن محمد: برؤية قيادتنا وعقول شبابنا نرسخ ريادتنا المالية عالمياً
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء في وفاة علي البلوشي
  • ولي عهد رأس الخيمة يقدم واجب العزاء بوفاة علي البلوشي