قالت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، إنه لا يجوز لأوروبا أن تتجاهل خطط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإمبراطورية، ويتعين عليها أن تمنعه بكل حزم من تحقيق الغلبة في أوكرانيا.

وأضافت وزيرة خارجية ألمانيا خلال لقاء مشترك مع نظيرها النرويجي إسبن بارث إيدي أن: "خطط بوتين الإمبريالية تمتد إلى ما هو أبعد من حدود أوكرانيا وإذا لم يوقفه الأوكرانيون في شرق بلادهم، فإن الحرب ستكون على عتبة بابنا مباشرة"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشارة إلى ضرررة منع ذلك من خلال الجهود المشتركة، وبالتالي من خلال زيادة المساعدات لأوكرانيا، التي، تحمي السلام في بولندا ورومانيا ودول البلطيق وفنلندا، فضلا عن النرويج - وهي الدول التي لها حدود مباشرة مع روسيا. أو أوكرانيا.

وأكدت بيربوك: "في وقت من الأوقات، لم نأخذ مخاوف هذه الدول بشأن روسيا على محمل الجد، ولا يمكننا تحمل ذلك مرة أخرى".

وناقشت الوزيرة الألمانية مع نظيرها النرويجي كيفية تعزيز الدعم لأوكرانيا "حتى لا يصبح هذا الكابوس أسوأ" وبحسب بيربوك، فإن الدولتين معًا ستدعمان أوكرانيا بالذخيرة التي تحتاجها كثيرًا وتقومان حاليًا بإعداد "ملايين اليورو" لشراء الذخيرة، بما في ذلك في إطار المبادرة التشيكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الألمانية بوتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بالخطوة الرسمية لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ووصف زيلينسكي هذه التطور بأنه "حلم تحقق" بالنسبة لأوكرانيا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها البلاد للالتزام بالشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك سن قوانين جديدة لتحسين موقفها. جاء ذلك في منشور عبر موقع "إكس"، ونقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، أن بدء مفاوضات الانضمام يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق نصر مشترك لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي. واعتبر هذه المفاوضات بمثابة تقدم جوهري نحو التكامل الكامل مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أطلق اليوم مفاوضات رسمية في لوكسمبورج مع كل من أوكرانيا ومولدوفا، بهدف ضم هذين البلدين كعضوين كاملين في الاتحاد. وتشكل هذه المفاوضات خطوة أولى في عملية انضمام طويلة ومعقدة، تتطلب الكثير من العمل والجهد لتحقيقها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”
  • بوحبيب التقى بيربوك: قلق ألماني وتحذير من خطر الوصول إلى طريق مسدود
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل "دقيق والمخاطر قائمة"
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل دقيق والمخاطر قائمة
  • زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • ميقاتي يلتقي وزيرة الخارجية الألمانية
  • وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا