قالت وكافة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، كلف الدكتور محمد مصطفى، بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، خلفا لـ محمد اشتية.

ومحمد مصطفى، البالبغ من 70 عاما، يحمل درجة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة جورج واشنطن، وعمل 15 عاما في البنك الدولي، وهو عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ عام 2022، شغل منصبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد في حكومات سابقة.

وترأس محمد مصطفى، صندوق الاستثمار الفلسطيني منذ عام 2005، وعينه الرئيس الفلسطيني مستشارا له للشؤون الاقتصادية في ديوان الرئاسة.

كما عين عام 2023 محافظا لدولة فلسطين لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت.

وقدم رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، محمد اشتيه، في 26 فبراير الماضي استقالة حكومته، وكلفه الرئيس محمود عباس أبو مازن، بالاستمرار في تسيير الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

اقرأ أيضاًالكويت: السماح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة

وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع الرئيس الموريتاني قضايا أجندة الاتحاد الأفريقي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني الصندوق العربي حكومة جديدة محمد مصطفى محمد مصطفى

إقرأ أيضاً:

رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم

أهدى الدكتور صلاح أبو طالب رئيس مجلس ادارة مركز أورام الفيوم، درع المركز للدكتور زاهي حواس عالم المصريات المعروف.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور زاهي حواس لمركز أورام الفيوم وكان في استقباله الدكتور صلاح أبو طالب رئيس المركز، والنائب وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، وبحضور الدكتور مصطفى ثابت عضو مجلس إدارة المركز، ومصطفي لطفي الخبير السياحي وأمين صندوق مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث، والفنان محمد جمعة.

قال أبو طالب إن الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية المعروف له مواقف وإنجازات مشهودة في حق الحضارة المصرية، وأصبح رمزًا من الرموز التي يُشار إليها بالبنان في علم المصريات بأنحاء العالم، وإذا ما ظهر زاهي في بلد ما تتوجه كل الأنظار إلى مصر فهو بمثابة وكالة دعاية حية للسياحة وللآثار وللحضارة المصرية.

جولة بأنحاء المركز 

وتفقد "حواس" وحدات المركز والعمليات والعلاج الإشاعاعي، وحدات العلاج الكيماوي ووحدات علاج البؤر السرطانية للكبد، ووحدات المناظير.

وقال "حواس" إن هذا المركز يقوم بدور عظيم لعلاج المواطنين بالمجان لغير القادرين، والعالم أجمع يقوم بالتبرع والتطوع ومركز أورام الفيوم مثال لذلك، فهناك العديد من المتبرعين في كل مكان في العالم وليس بمصر فقط، وهناك من يتطوع لمساعدة المرضي.

وأشاد  الخبير السياحي "مصطفى لطفي" بالمركز والجهود المبذولة من أعضاء مجلس الإدارة، وحث الجميع على التبرع لهذا الصرح العظيم.

وقال الفنان "محمد جمعة" إنه يشكر الدكتور زاهي حواس لحضوره ودعمه للمركز، ويتمني من الجميع التبرع للمركز ودعمه لعلاج أهل شمال الصعيد من هذا المرض الخبيث.
كما أهدى الأستاذ مصطفى لطفي والفنان محمد جمعة درع المركز أيضا.

مقالات مشابهة

  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة
  • «رويترز»: توقعات بتشكيل حكومة جديدة في بوليفيا
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم