واصلت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز سنورس، اليوم الخميس، برئاسة عمر النجار، أمين المركز، مبادرة إفطار صائم لتوزيع الوجبات الجاهزة على المستحقين من أهالينا من العمالة الغير منتظمة وعمال النظافة بمجلس مدينة سنورس وعلى العمالة والمرضى بمستشفى سنورس العام، وذلك بحضور إيمان أمين أمينة المرأة وياسر عبدالمحسن، أمين العلاقات العامة وشيماء رفعت أمينة الاتصالات ونسمة محمد أمينة تنمية المشروعات وصفاء محمد أمانة سنورس وسامح حافظ أمين لجنة الصحة وجمال علي فرج أمين تنظيم سنورس ثان وأعضاء الوحدة الحزبية بسنورس، حيث تم التوزيع وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا.

هذا وتواصل أمانة المركز التوزيع تباعا بكافة القرى ولكافة الفئات الأكثر احتياجا  خلال الأيام القادمة.

 

يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم مؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، للتخفيف عنهم، لدعم خطط الدولة في مساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

 

 

 

 

 

مستقبل وطن يكرم معاون محافظ الفيوم IMG-20240314-WA0165 IMG-20240314-WA0164 IMG-20240314-WA0163 IMG-20240314-WA0161 IMG-20240314-WA0162 IMG-20240314-WA0159 IMG-20240314-WA0160 IMG-20240314-WA0157

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم مستقبل وطن مبادرة اليوم الثاني مركز سنورس مستقبل وطن IMG 20240314

إقرأ أيضاً:

4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسية للإنسان ولا يجب الاستغناء عنها لأنها تمد الجسم بالطاقة لتحمل مشاق العمل طوال اليوم، تؤثر أنواع وجبة الإفطار على الحالة المزاجية، ويشير التقرير المنشور عبر موقع timesofindia عن أكلات متنوعة لوجبات إفطار يمكنها أن تساعدنا على زيادة هرمونات السعادة وتحافظ على الصحة العامة.

ولا تعد وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم فحسب، بل هي فرصة لتحسين الحالة المزاجية طوال اليوم، وهناك أطعمة مفيدة لوجبة إفطار صحية وتشعرك بالسعادة طوال اليوم، ومنها:

-الشوفان

مصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة، التي تعمل على زيادة مستويات السيروتونين، وهو هرمون أساسي في تنظيم الحالة المزاجية. 

ووجدت دراسة نشرت في مجلة Nutrients أن تناول الشوفان يساعد علي زيادة في إنتاج السيروتونين.

ويمكن إضافته مع التوابل المفضلة أثناء طهي الطعام مثل الكركم والقرفة وورق اللورا مع اضافه بعض الخضراوات  مثل الجزر والبازلاء والفلفل الحلو  للحصول على  مزيد من الفيتامينات والألياف.

-الموز
غني بالتريبتوفان، وهو حمض أميني يتحول في الجسم إلى السيروتونين، والذي يسمي ب  "هرمون السعادة"، وقد اهتمت دراسة في مجلة Psychopharmacology أن النظام الغذائي الغني بالتريبتوفان يرتبط بزيادة استقرار الحالة المزاجية والسعادة بشكل عام. امزج موزة مع حليب اللوز وحفنة من اللوز وملعقة صغيرة من العسل، هذا العصير ليس سريعًا وسهل التحضير فحسب، وغني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب6، الذي يلعب دور كبير في تنظيم الحالة المزاجية.

- العدس
مصدر جيد للبروتين وفيتامينات ب، وهام و ضروري لوظيفة الناقل العصبي وتنظيم الحالة المزاجية، وفقا لدراسة في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي ، فإن الأنظمة الغذائية الغنية بالبراعم يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العقلية والمزاج بشكل عام.

- اللبن الرائب
مصدرا حيوي للبروبيوتيك، وهو مفيد لصحة الأمعاء. ترتبط الأمعاء الصحية بتحسن الحالة المزاجية والتميز الذهني، كما أثبتت الأبحاث في عيادات أمراض الجهاز الهضمي في أمريكا الشمالية والتي تؤكد على العلاقة بين الأمعاء والدماغ وتأثيرها على الحالة المزاجية.

ويفضل شرب كوب من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل واضافه المكسرات المختلطة ، وهذا المزيج يعطي طاقة للجسم و يساعد في الحفاظ على صحة وتوازن الجسم  طوال اليوم.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • فيلم اللعب مع العيال في المركز الثاني بشباك التذاكر.. إيراداته أمس 700 ألف جنيه
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل نجاحه.. ماذا جنى آخر ليلة عرض؟
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن