المئات يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بـ"صفقة أسرى فورية".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مئات الأردنيين يتظاهرون تنديدا باغتيال هنية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)

نظّم مئات الأردنيين، مساء الجمعة، وقفة احتجاجية، بالعاصمة عمان، على مقربة من سفارة الاحتلال الإسرائيلي لدى المملكة، وذلك للمطالبة بإغلاقها، وتنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وتضامنا مع كامل قطاع غزة المحاصر الذي يشهد حربا مدمرة للشهر العاشر على التوالي. 

وهتف المحتجّين في الوقفة الاحتجاجية الغاضبة، التي تمّت في الساحة المقابلة لمسجد "الكالوتي" بمنطقة الرابية، على بعد مئات الأمتار من مقر سفارة الاحتلال الإسرائيلي،  وذلك بعد أن أدّوا صلاة الغائب؛ بجملة من الشعارات، أبرزها:  "قالوا حماس إرهابية.. كل الأردن حمساوية"، "أمريكا هي هي.. أمريكا راس الحية"، "يا أبو العبد هنية.. ربح البيع"، "نمضي خلفك يا حماس".

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏
كذلك، رفع المتظاهرون في الوقفة التي دعا إليها كل من الملتقى الوطني لدعم المقاومة، والحركة الإسلامية، تحت شعار "الاعتداء على الأقصى إعلان حرب على الأردن"، عدّة صور توثق ما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في قطاع غزة.
يا ابو العبد نيالك
يا ريت كلنا بدالك

إربد تهتف للقـ.ـائد الشـ.ـهيد

طـ.ـوفان الأردن لنصـ.ـرة غـ.ـزة https://t.co/qJyJmkHxEl pic.twitter.com/GRWvdqdS0Z — طوفان الأردن لنصرة غزة (@TwfanJordan) August 2, 2024 عمان.. تظاهرات شعبية أمام السفارة الإسرائيلية تندد باغتيال إسماعيل هنية وتدين صمت المجتمع الدولي.#غرفة_أخبار_RT #أخبار #RT_Arabic pic.twitter.com/AP48QskBfR — @RTArNewsRoom (@RTArNewsRoom) August 2, 2024
أيضا، هتف المتظاهرين بشعارات: "بايعناك بايعناك.. يا هنية بايعناك" و"يا أم الشهيد هنيئًا لك.. يا ريت أمي بدالك" و"يا شهيد ارتاح ارتاح.. واحنا نواصل الكفاح"، "قالوا عن غزة رح تركع.. (..) يخسأ الخائن واللي طبع.. كل بلادي مع حماس".


إلى ذلك، تعيش الأردن منذ أشهر على إيقاع المظاهرات الغاضبة التي تندد باستمرار الحرب على الأهالي في قطاع غزة، كان آخرها مسيرات شهدتها عدّة مدن، بينها عمان، محافظات إربد وعجلون (شمال) والزرقاء (وسط). وذلك منذ اللحظات الأولى من إعلان استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية. فيما لا تزال دعوات التظاهر تتسارع،

الشهيد القائد إسماعيل هنية في كلماته الأخيرة لشعبنا وأمتنا:
فليكن الثالث من أغسطس يوماً عالميا مشهودا وحراكا متواصلا حتى تتوقف حرب الإبادة.

يا طوفاننا الأردنيّ، نُريده يوماً مشهوداً
وفاءً لدماء القادة الشهداء

طـ.ـوفان الأردن لنصـ.ـرة غـ.ـزة https://t.co/qJyJmkHxEl pic.twitter.com/hLOMlgIwRw — طوفان الأردن لنصرة غزة (@TwfanJordan) August 2, 2024
وكانت حماس وإيران، قد أعلنوا الأربعاء، عن اغتيال هنية، بغارة جوية للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان، فيما لم تتبن تل أبيب ذلك حتى الساعة.

وقالت الحركة في بيان إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة"، مشيرة إلى أنه استشهد "إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

مقالات مشابهة

  • مئات الأردنيين يتظاهرون تنديدا باغتيال هنية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)
  • صيادو حضرموت يتظاهرون ضد عسكرة مناطق الصيد من التحالف السعودي الإماراتي
  • بمناسبة 300 يوم على اختطافهم.. أهالي الرهائن في غزة يسيرون للمطالبة بتحريرهم
  • المئات من رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في كرواتيا
  • تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات
  • مصرع وفقدان المئات جراء أمطار غزيرة شمال الهند
  • إسرائيليون يغلقون شارعا في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل / شاهد
  • المئات يشيعون جثامين 4 أشقاء قتلهم والدهم بالقليوبية
  • ”الفضلي يقود ثورة شعبية: حشد جنوبي ضخم للمطالبة بإطلاق المخفيين قسراً!”
  • بحارة يحتجون بالصويرة للمطالبة بتوفير المزيد من السلامة البحرية