أعلنت وزارة الداخلية الكويتية السماح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة خلال الفترة 17 من مارس الجاري وحتى 17 يونيو المقبل وفق الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك.

وقالت الداخلية الكويتية في بيان لها اليوم الخميس إن هذه الخطوة جاءت بمناسبة شهر رمضان المبارك وتزامنا مع تولي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وترسيخا للدور الإنساني المعهود لدولة الكويت على جميع المستويات وتلبية لرسالتها السامية باعتبارها مركزا للعمل الإنساني.

وأوضح البيان أنه تقرر منح مهلة للأشخاص مخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية وذلك خلال الفترة من تاريخ 17 مارس 2024 وحتى تاريخ 17 يونيو 2024 وهم "الأشخاص الذين لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل وضعهم فيمكنهم المغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة".

وأضاف أنه يسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم وذلك بعد دفع الغرامة وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك وأن الأشخاص المخالفين لقانون الإقامة والذين لم يقوموا بتعديل وضعهم أو مغادرتهم الكويت خلال المهلة سالفة الذكر ستوقع عليهم العقوبات المقررة قانونا ولن يتم الترخيص لهم بالإقامة وسيتم إبعادهم عن الكويت ولن يسمح لهم بالعودة إليها مرة أخرى.

وقال إن مخالفي قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية يتعين عليهم التقدم إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة وفقا للأحكام والقواعد القانونية المقررة خلال المدة المشار إليها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الكويتية الإقامة شهر رمضان دفع الغرامة

إقرأ أيضاً:

حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية

الجديد برس:

أعلنت قبيلة الخامعة – سيبان، يوم الأربعاء، دعمها الكامل لحلف قبائل حضرموت ومواقفه الراسخة في الدفاع عن حقوق المحافظة.

وجاء في منشور على صفحة الحلف على “فيسبوك” أن الشيخ عمرو بن حبريش العليي، رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع، استقبل وفداً من مقادمة ووجهاء وشخصيات بارزة من قبيلة الخامعة – سيبان.

وأعرب الوفد خلال اللقاء عن تأييدهم للخطوات التصعيدية التي يتخذها الحلف لتحقيق المطالب المشروعة لأبناء حضرموت، مؤكدين وقوفهم الدائم إلى جانب كل ما يخدم المحافظة ويدافع عن حقوقها.

من جانبه، شدد الشيخ بن حبريش على أن الوضع الراهن في حضرموت يستدعي تعاون الجميع، سواء القبائل أو مختلف شرائح المجتمع، لتحقيق العدالة والاعتراف بحقوق المحافظة التي يتبناها حلف قبائل حضرموت.

وكان مشايخ قبائل بلعبيد قد أعلنوا يوم الثلاثاء عن ثبات موقفهم الداعم لحضرموت وحلف قبائلها حتى تحقيق كافة التطلعات والمطالب، مؤكدين ضرورة رفع المظالم بمختلف أشكالها عن أبناء المحافظة.

يأتي هذا التصعيد القبلي في حضرموت على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، حيث أعلن حلف قبائل حضرموت في أغسطس الماضي سيطرته على خمسة قطاعات نفطية هامة، مهدداً بعدم السماح بالتصرف فيها حتى تلبية مطالب أبناء المحافظة بتوفير الخدمات الأساسية. ورغم ذلك، قرر الحلف لاحقاً السماح بخروج شاحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء والمياه، تحت إشراف لجنة خاصة لضمان وصول الوقود إلى وجهاته الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • «قبل الغرامة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأماكن السداد
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين في الإمارات
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس
  • «الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»