نفى الاتحاد المصري لكرة القدم -اليوم الاثنين- تقارير عن احتمال رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن منتخب البلاد لتدريب أحد الأندية السعودية.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن فيتوريا، الذي قاد النصر للفوز بدوري المحترفين السعودي موسم 2018-2019، وافق على تدريب الأهلي العائد لدوري الأضواء.

ولم يستقر الأهلي، الذي يتخذ من جدة مقرا له، على خليفة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل عقب الحصول على لقب دوري الدرجة الثانية وعودة الفريق لدوري المحترفين بعد عام من الهبوط.

وقال مدير منتخب مصر محمد غرابة -في حديث للصحفيين- إن "فيتوريا مستمر في عمله، ولا صحة للتقارير التي تفيد برحيله لتدريب أحد الأندية السعودية".

وأضاف "تحدثت مع فيتوريا اليوم، ونفى وجود أي مفاوضات مع أي مسؤول".

???? مجموعة منتخب مصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 #شجع_مصر pic.twitter.com/C4bRmAHGBA

— EFA.eg (@EFA) July 13, 2023

وقاد فيتوريا منتخب مصر، وصيف بطل كأس الأمم الأفريقية، للتأهل للبطولة التي ستقام في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وتولى البرتغالي البالغ من العمر 53 عاما تدريب منتخب مصر يوليو/تموز 2022 بموجب عقد لمدة 4 سنوات.

وفاز فيتوريا في 7 مباريات لعبها مع منتخب مصر ليحقق العلامة الكاملة حتى الآن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي

 أجريت ظهر اليوم (السبت) قرعة “دوري أدنوك للمحترفين”، و”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” للموسم الجديد 2024- 2025، التي نظمتها رابطة المحترفين الإماراتية في “مركز أبوظبي للطاقة”.

انطلقت الفعاليات بقرعة “كأس مصرف أبوظبي الإسلامي”، التي شهدت استخدام “تقنية الذكاء الاصطناعي” عبر برنامج OPEN AI للموسم الثاني على التوالي، تمشيا مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

وأقيمت مراسم القرعة بحضور سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وسعادة بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، وسعادة خالد علي المنصوري رئيس مجلس إدارة MPM العقارية وعضو اللجنة التنفيذية في مصرف أبوظبي الإسلامي.
شارك في تقديم فقرات حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025، النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي طارق الحمادي، إلى جانب الإعلامي جمال الملا الذي رصد آراء بعض ممثلي الأندية ورعاة رابطة المحترفين.

سبق مراسم القرعة شرح مبسط لنظام مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وآلية القرعة، بمشاركة 12 فريقا في الدور الأول بإقامة مباراتين بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى الدور ربع النهائي، والانضمام إلى ناديي الوصل بطل الموسم الماضي لـ “دوري أدنوك للمحترفين”، والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” المتأهلين مباشرة إلى ربع النهائي.

يقضي نظام مسابقة الكأس بلعب مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، وصولا إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعب محايد يحدد من قبل رابطة المحترفين.

وأسفرت قرعة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي عن مواجهات عدة في الدور الأول بلقاء فريقي بني ياس ودبا الحصن، وكلباء والعين، والجزيرة والبطائح، وخورفكان والشارقة، وشباب الأهلي وعجمان، والعروبة والنصر.

كما أجريت مراسم سحب قرعة “دوري أدنوك للمحترفين باستخدام نظام القرعة الإلكتروني الذكي “القرعة الإلكترونية”، والمطبق منذ موسم 2021- 2022.

وراعت القرعة العديد من المعايير من بينها الالتزام بالنزاهة الرياضية، وتوزيع المباريات حسب ترتيب الموسم الماضي 2023 – 2024، والمباريات المهمة والجماهيرية، ومواعيد المباريات في نفس الإمارة، والمشاركات الخارجية للأندية، وعدم إقامة أكثر من مباراتين في الجولة في اليوم ذاته بمدينة واحدة.

وحددت قرعة دوري أدنوك للمحترفين الجولات الـ 26 للدوري انطلاقا من 23 أغسطس القادم بمواجهات “الجولة الأولى” التي تجمع أندية كلباء والوصل، وبني ياس والجزيرة، وشباب الأهلي والبطائح، والعين وخورفكان، والوحدة وعجمان، والعروبة والنصر، ودبا الحصن والشارقة.

ويلتقي في مباريات الجولة الثانية، الجزيرة والعروبة، والنصر وبني ياس، والوصل ودبا الحصن، وخورفكان والوحدة، والشارقة وكلباء، وعجمان وشباب الأهلي، والبطائح والعين.

وتشهد الجولة الثالثة مواجهات مهمة بين شباب الأهلي والوحدة، والشارقة والجزيرة، والوصل والنصر، ويلعب في بقية المباريات كلباء والعين، وبني ياس وعجمان، والعروبة وخورفكان، ودبا الحصن والبطائح.

وتبرز في الجولة الرابعة قمة العين والوصل “حامل اللقب”، ويستقبل الجزيرة ضيفه النصر، ويلتقي الوحدة مع بني ياس، وعجمان ودبا الحصن، والبطائح والشارقة، وخورفكان وكلباء، والعروبة وشباب الأهلي.

وتتصدر مواجهة العين وضيفه الوحدة مشهد الجولة الخامسة، ويلتقي في قمة الجولة السادسة شباب الأهلي والشارقة ويواجه العين فريق شباب الأهلي، ويلتقي الوصل والجزيرة، النصر والوحدة.

ومن أبرز مباريات الدور الأول الوحدة والوصل “الجولة الثامنة”، والعين وبني ياس “الجولة التاسعة”، والجزيرة والعين، وشباب الأهلي والوصل “الجولة العاشرة”، وشباب الأهلي والنصر “الجولة 11″، والجزيرة والوحدة “الجولة 12″، وشباب الأهلي والجزيرة، والوصل والشارقة، والعين والنصر “الجولة 13.


مقالات مشابهة

  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • مدرب ناشئي اليمن ينفي تسريبات القائمة الأولية
  • دقيقة حداد قبل مباريات الجولة الـ30 للدوري بعد رحيل أحمد رفعت
  • كوبا أمريكا 2024| سانشيز يرحل عن تدريب منتخب الإكوادور
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي على الداخلية
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الخميس والقنوات الناقلة
  • أول مرة في تاريخه.. إنبي بطلًا لدوري تنس الطاولة بعد الفوز على الأهلي
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة