عربي21:
2024-09-19@17:05:31 GMT

شهداء وجرحى بقصف للاحتلال استهدف منزلا برفح

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

شهداء وجرحى بقصف للاحتلال استهدف منزلا برفح

قتل فلسطينيون وأصيب آخرون، الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بنازحين لجأوا إليها.

وقصفت طائرات حربية منزلا في حي الزهور، شمالي رفح، ما أسفر عن سقوط شهداء وإصابات، بينهم أطفال ومسنون، في رابع أيام شهر رمضان.



وتخطط حكومة الاحتلال لشن هجوم بري على مدينة رفح، رغم تحذيرات دولية من أن خطوة كهذه قد تؤدي إلى مجازر بحق مئات آلاف النازحين الذين لا مكان آخر يذهبون إليه، بعدما أجبروا على النزوح من كافة مناطق القطاع تحت وطأة الحرب المستعرة منذ نحو 6 شهور.
عاجل| اللحظات الأولى بعد قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "القاضي" في حي الزهور شمال رفح في قطاع #غزة pic.twitter.com/tzTy2EGKQ2 — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) March 14, 2024
وفي وقت سابق الخميس، استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وجرح آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستودعا لتوزيع المساعدات في مخيم النصيرات، ومركبة في حي الشيخ رضوان في قطاع غزة.


وشن الطيران الحربي غارات على مستودع لتوزيع المساعدات، ما أسفر عن استشهاد 8 مواطنين وجرح آخرين، فيما أدى قصف مركبة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة العشرات.

كما قصف الطيران الحربي منزلا غرب مخيم الشاطئ بمدينة غزة، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تمكنت من انتشال جثامين 15 شهيدا من مدينة حمد في خان يونس جنوب القطاع، تم نقلهم الى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 31341، والمصابين إلى 73134، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيون قصف رفح شهداء الاحتلال فلسطين قصف الاحتلال شهداء رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة

ارتقى شهداء وسقط جرحى إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة القوقا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مدينة غزة ومخيم المغازي
  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين
  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس