لقي عسكري تركي حتفه وأصيب طيّار بجروح، الخميس، جراء سقوط طائرة عسكرية من طراز"NF-5" أثناء إجرائها جولة تدريبية في ولاية قونيا جنوبي تركيا.

ووثقت مقاطع مصورة لحظات سقوط طائرة في قونيا ظهر الأربعاء خلال جولة تدريبية، الأمر الذي تسبب في اشتعال ألسنة اللهب ووفاة عسكري أثناء قيامه بأعمال إصلاح المدرج في قاعدة الطائرات العسكرية بالولاية التركية.



????Konya'da eğitim uçağı şantiye alanına düştü, iş makinesi operatörü askeri personel hayatını kaybetti

‼️Uçağın düşme anı böyle görüntülendi pic.twitter.com/kBO485HVbO — Akşam Gazetesi (@Aksam) March 14, 2024
وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن "طائرة من طراز NF-5 تابعة لقواتنا الجوية، تحطمت أثناء رحلة تدريبية في قونيا، في الساعة 12.51 (التوقيت المحلي) لسبب غير معروف".

وأضافت أن "الطيار قفز من الطائرة المحطمة وتم إرساله إلى المستشفى. وتوفي أحد أفرادنا عقب إصابته أثناء قيامه بأعمال إصلاح المدرج في منطقة سقوط الطائرة".


ولفتت إلى أن "السلطات قامت بفتح تحقيق في الموضوع".

بدوره، قال والي قونيا وحيد الدين أوزكان، إن "طائرة التدريب NF-5 التابعة للقوات الجوية التركية، والتي أقلعت من قيادة قاعدة الطائرات الرئيسية الثالثة في الولاية اصطدمت بموقع البناء داخل القاعدة، ما أسفر عن استشهاد عسكري كان يستخدم آلة العمل داخل موقع البناء"، حسب تعبيره.

ووفقا لمكتب المدعي العام في قونيا، فقد "جرى تكليف اثنين من أعضاء النيابة العامة ونائب رئيس النيابة للتحقيق في الحادث".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية منوعات تركية قونيا تركيا تركيا قونيا الجيش التركي منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية بعنوان “تدريب فريق رصد وسائل التواصل الاجتماعي للمفوضية ”.

وتهدف الورشة المقامة في مركز التدريب والتطوير بالمفوضية إلى “تدريب الموظفين على آلية الرصد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العملية الانتخابية”.

ومن المقرر أن “تشمل الورشة عدة جلسات تدريبية تغطي مواضيع مثل حقوق وواجبات المترشحين عند الحملات الانتخابية، وسائل التواصل الاجتماعي والانتخابات، قواعد رصد وسائل التواصل الاجتماعي خلال الانتخابات، أدوات التحقق من المحتوى المضلل”.

وتأتي هذه الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام من 30 سبتمبر لغاية 2 أكتوبر 2024 في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في عملية الانتخابات، وتعكس التزام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية. 

كما تعكس الورشة أيضًا “التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها”.

هذا وحضر الورشة، مدير إدارة التوعية والتواصل بالمفوضية خالد الموسي، ورئيس قسم التواصل عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي هبة أبو شحمة، والممثلة عن المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات آمنة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • واشنطن تعلن إسقاط الحوثيين طائرة دون طيار
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • فيديو من داخل مستوطنة... طائرة لـحزب الله تُحلّق في أجواء إسرائيل
  • بنص القانون.. الحبس والغرامة عقوبة سقوط عقار والتسبب في وفاة وإصابة أشخاص
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق