أصابع الكنافة المقرمشة واحدة من الحلويات، التي يشتهر بها شهر رمضان، ويمكن تحضيرها بسهولة وبأقل التكاليف، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي بخطوات سهلة وبسيطة، للحصول على أصابع الكنافة مثل المطاعم.

أصابع الكنافة الملفوفة من الوصفات الشهيرة، التي تلجأ ربات المنزل إلى شرائها من الخارج، لذا نستعرض طريقة تحضيرها في التقرير التالي.

وصفة أصابع الكنافة المقرمشة للشيف نجلاء الشرشابي

يحتاج تحضير أصابع الكنافة الملفوفة مجموعة من المكونات والمقادير، التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي، لتجهيز وصفة أصابع الكنافة المقرمشة ويمكن تناولها فيما يلي:

1 كيلو كنافة. فول سوداني مجروش. سكر بودرة. سمنة. عسل جلوكوز. شربات. للشربات 2 ماء. 2 سكر. عصرة ليمون. فانيليا.

طريقة تحضير أصابع الكنافة الملفوفة تفرد الكنافة كما هي دون تقطيعها أو تفتيتها. رش السمنة المذابة والسكر البودرة على الكنافة. يوضع الحشو المجروش ناعم على طرف الكنافة من أولها. تلف الكنافة رول وداخلها الحشو. قبل انتهاء لف الكنافة توضع سمنة مذابة على نهاية الكنافة حتى تغلق وتلتصق معا. تكرر الخطوات السابقة حتى الانتهاء من كمية الكنافة. تدهن الصينية سمنة وترص لفات الكنافة فيها. ترش السمنة المذابة على وجه الكنافة بعد رصها في الصينية. تدخل صينية الكنافة الفرن الساخن دون فتح الشواية حتى تسوى ويحمر وجهها. تخرج الكنافة من الفرن وتسقى بالشربات وتغطى لدقائق وتقدم ساخنة. وصفة أصابع الكنافة بالشوكولاتة

 يمكن تحضير وصفة الكنافة بالشوكولاتة عبر مجموعة من المقادير منها:

450 جراما عجينة كنافة. 1 كوب زبدة ذائبة. 250 جراما قطع شوكولاتة. 1 كوب زبدة. للشربات ½1 كوب سكر. ½ كوب ماء. 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة أصابع الكنافة بالشوكولاتة ضعي في قدر على النار السكر والماء، وبعد أن يصل إلى درجة الغليان ضيفي عصير الليمون وبعد 5 دقائق اطفئي النار واتركي الشراب يبرد. لتحضير الكنافة قطعي عجينة الكنافة بيديكِ، ثم اقسميها إلى نصفين، وضعي على النص الأول نصف كمية الزبدة المذابة ثم امزجي جيدًا. ذوّبي كوب الزبدة مع قطع الشوكولاتة في حمام مائي ساخن وقلبيها جيدًا. افردي نصف العجينة بالزبدة في صينية فرن، واضغطي عليها بيدكِ ثم أضيفي فوقها طبقة من خليط الشوكولاتة. امزجي باقي كمية الكنافة مع باقي الزبدة المذابة، ثم افرديها فوق طبقة خليط الشوكولاتة. ادخلي الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة. اخرجيها من الفرن وصبي عليها الشراب البارد وقدميها مباشرة بعد تقطيعها.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

موسى: نسعى قدر الإمكان إلى الانتهاء من الحرب في أسرع وقت ممكن

أعلن السفير المصري لدى لبنان علاء موسىعن وصول طائرة مساعدات طبية وإغاثية مصريّة إلى مطار بيروت.   وقال في حديث للـ"ام تي في": "نحن إلى جانب لبنان ونحاول التخفيف من مأساة الشعب".    وأضاف: "الجهود مستمرّة ونسعى قدر الإمكان إلى الانتهاء من الحرب في أسرع وقت ممكن لتخفيف العبء على الشعب اللبناني ويجب أن نكون متفائلين". 

مقالات مشابهة

  • نجلاء بدر تستعيد ذكريات دخولها كلية الإعلام وبداياتها الفنية
  • «سمير غانم دربني على الرقص».. نجلاء بدر تكشف أسرار جديدة في بداياتها بالوسط الفني (فيديو)
  • طريقة عمل الجلاش الحلو في المنزل.. وصفات متنوعة لطبق شهي
  • طريقة عمل المهلبية التركي في الفرن
  • وصفة طبيعية بـ 4 مكونات لأظافر قوية وطويلة
  • جيش الاحتلال يعلن استعداده لعمل مهم ضد إيران (تفاصيل)
  • طريقة عمل أم علي بالقشطة والمكسرات
  • موسى: نسعى قدر الإمكان إلى الانتهاء من الحرب في أسرع وقت ممكن
  • 30 وصفة صحية للانش بوكس.. «جددي واسعدي أطفالك»
  • طريقة عمل اللانشون بالبيض والدقيق.. وصفة سهلة مش هتاخد وقت