شهدت أروقة وصحن الجامع الأزهر إقبالًا كبير من آلاف المصلين اليوم الخميس ، لأداء صلاتي العشاء والتراويح، وقد جاءوا من ربوع ‏مصر، مع حضور كبير للطلاب الوافدين من مختلف عواصم العالم، وذلك في إطار ما يقوم به الجامع الأزهر من جهود مكثفة لإحياء الأجواء الرمضانية وفي إطار البرنامج العلمي والدعوي للجامع تحت رعاية فضيلة ‏الإمام الأكبر أ.

د أحمد الطيب، شيخ الأزهر.‏

ويؤُّم المصلين اليوم في الجامع الأزهر الدكتور أسامة هاشم الحديدي، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتور محمد العوضي، كبير باحثين بالأزهر الشريف، والشيخ عادل محمود، معلم القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية، والشيخ سليم عبد الحميد، معلم القرآن الكريم بمنطقة القليوبية الأزهرية.

ويقدُم المصلون إلى الجامع الأزهر من مختلِف محافظات الجمهورية، كما يؤدي الطلاب ‏الوافدون بالأزهر من أكثر من مئة دولة صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر، وتؤدى ‏صلاتي العشاء والتراويح بالقراءات العشر ويؤمها نخبة من قراء القرآن الكريم في الأزهر الشريف، ويقوم المركز الإعلامي ‏للأزهر الشريف بنقل الصلاة مباشرة على صفحات ومنصات الأزهر على ‏مواقع التواصل ‏الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر.‏

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامع الازهر أ د أحمد الطيب شيخ الأزهر العشاء والتراویح الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل

قدم قطاع المعاهد الأزهرية، خدمة لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2025/2024، حيث يمكن تصفح وتحميل الكتب الدراسية من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك للتسهيل على الطلاب.

رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية

ويمكن للطلاب جميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2025/2024، تحميل وتصفح الكتب الدراسية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال هذا الرابط .

وقرر الأزهر الشريف، تطبيق التعديلات الأخيرة على مناهج المواد الثقافية، التي كانت أقرتها وزارة التربية والتعليم، على طلاب المعاهد الأزهرية للعام الدراسي، الذي من المقرر أن ينطلق السبت المقبل، بهدف التخفيف على الطلاب في المراحل التعليمية.

مسابقة «نحلة الأزهر القومية للتهجي»

أطلق الأزهر الشريف الموسم الثاني من مسابقة «نحلة الأزهر القومية للتهجي» للعام الدراسي 2024/2025، وذلك في إطار مشاركته في فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وتستهدف مسابقة «نحلة الأزهر القومية للتهجي» طلاب المعاهد الأزهرية من مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من الصف التمهيدي وحتى الصف الثالث الثانوي؛ لتعزيز قدراتهم اللغوية واللغة الإنجليزية وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

مقالات مشابهة

  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • شاهد بالصور.. ختمة للقران الكريم بكوستي لنصرة القوات المسلحة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة