الوحدة نيوز/ دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، جماهير الشعب الفلسطيني وسائر الشعوب العربية والإسلامية ومؤسساتها، إلى تصعيد الحراك والاحتجاج ومواجهة العدو الصهيوني، مع دخول أول جمعة في شهر رمضان المبارك، دعمًا لصمود ومقاومة أهل غزة، ونصرة للقدس والأقصى.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الخميس: “لتكن أوَّل جمعة من رمضان تصعيداً في كلّ الميادين نصرة لغزَّة والقدس والأقصى ودعماً لصمود شعبنا ومقاومته في مواجهة العدوان، وذلك “مع استمرار العدوان الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يتعرّض لها أهلنا الصابرون الصامدون في قطاع غزَّة، وتصعيد جرائم الاحتلال في عموم الضفة الغربية ومدينة القدس وحصار المسجد الأقصى المبارك، منذ ستة أشهر متواصلة”.

وطالبت الحركة الأمتين (العربية والإسلامية) بجماهيرها ومؤسساتها ومنظماتها إلى أن تكون هذه الجمعة المباركة، وكل أيام وجمع هذا الشهر المعظّم، ميدانًا وحراكًا عارمًا ومتواصلًا، وتصعيدًا في الساحات والميادين، انتصارًا ودعمًا لصمود أهلنا في قطاع غزَّة وتضحيَّاتهم ومقاومتهم، والضغط المستمر حتّى وقف العدوان وفتح المعابر وإدخال المساعدات الإغاثية.

كما دعت جماهير الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى النفير العام وشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرّباط والاعتكاف فيه، ومنع كل محاولات الاحتلال تدنيسه وفرض مخططاته العدوانية.

وحثّت الحركة الشباب الثائرين وكتائب المقاومة في عموم الضفة الغربية، في مدنها وقراها ومخيماتها المنتفضة، وحارات وأحياء مدينة القدس إلى الانتفاض والخروج في حشود هادرة، وزلزلة الأرض تحت أقدام الغزّاة الصهاينة وقطعان مستوطنيه، والاشتباك مع جنوده وجيشه الجبان، لإرباكه وإشغاله وبث الرّعب في أركان حكومته الفاشية، ولتجديد التأكيد على وحدة شعبنا في كل ساحات الوطن وخارجه، واحتضانهم للمقاومة، وفشل الاحتلال في تحقيق أهدافه.

كما توجّهت “حماس” في ختام بيانها بدعوة أحرار العالم وأصحاب الضمائر الحيّة الدَّاعمين للقضية الفلسطينية العادلة في كل مكان، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، وتصعيد كل أشكال الحشد والتأييد والدعم والمشاركة في فضح جرائم الاحتلال ومجازره المروّعة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة، والضغط على الحكومات المؤيّدة للاحتلال بالوقف الفوري لهذا العدوان، وفتح كل المعابر وإدخال المساعدات ومنع المزيد من القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)

قال الكاتب والروائي يوسف القعيد، إن حرفة "الأدب"، هي أعظم ما يمكن أن يصيب الإنسان في حياته، إذا ما أصابته "الحرفة"، وتمسكت بقلبه ووجدانه.

حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان مشاركة مندوبية فلسطين في ورشة عمل حول موضوع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR) البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي

وأضاف يوسف القعيد خلال لقائه مع الإعلامي عبد الله يسري، بالأمسية الثقافية على قناة "cbc": "هناك مأساة حقيقية تدين هذا القرن من الزمن بأكمله، والبشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي وما يفعله في الشعب الفلسطيني، وكأنه يقوم بعملية إبادة كاملة لهم ليمحي من الوجود كلمة فلسطين".


وتابع يوسف القعيد: "لولا ومصر معوناتها وموقفها وما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكان كل من في فلسطين موتى، وكما حاكمت البشرية هتلر، أناشد البشرية وضميرها، وكل دول العالم، أن يتم محاكمة من يحكم العدو الإسرائيلي بتهمة إبادة كاملة لشعب".

دعت حركة حماس، للحشد والمشاركة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" وذلك في ظل تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال على الضفة الغربية ومدينة القدس والعدوان الهمجي على لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيانها: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.


وأضاف البيان: في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

انتهاكات ومجازر بحق المدنيين
وأوضحت حماس، أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وأهابت حماس، بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كل المستويات.

 

 

مقالات مشابهة

  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى