المناطق_واس

رفعت أمانة محافظة جدة 1.131.706 متر مكعب من المخلفات المتنوعة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين, كما نظفت 274.505 كيلو متر طولي من الشوارع, وذلك ضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري وإزالة جميع مظاهر التشوه البصري للمدينة.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة تصادر 127 طناً من الخضروات والسلع المتنوعة 13 مارس 2024 - 12:39 مساءً “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 19 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية 10 مارس 2024 - 12:32 مساءً

 

 

وأوضح مدير عام مشاريع النظافة صالح الزهراني, أن الأمانة تواصل تعزيز جهودها في النظافة عبر فرق العمل الميدانية خلال الفترة الماضية, والتي شملت رفع نحو 213.

575 ألف متر مكعب من المخلفات المنزلية, وتطهير 197.137 كيلو متر طولي من الشوارع الرئيسية، وتنظيف 74.979 كيلو متر طولي من الشوارع الفرعية، و 2.323 كيلو متر طولي من طرق المشاة، بالإضافة إلى غسل 2.442 كيلو “متر طولي” بالشوارع والأرصفة.

 

 

 

وأشار الزهراني, إلى رفع 41.127 مترًا مكعبًا من المخلفات ذات الحجم الكبير بجانب إزالة 54 من الحواجز الخرسانية المخالفة، و 657 من اللوحات الإعلانية, وذلك ضمن سلسلة من الإجراءات تمثلت في فرق الكنس اليدوي، ومضاعفة عمالة الالتقاط، وزيادة ساعات العمل للمكانس الآلية، فضلًا عن تكثيف أعمال الالتقاط بالمواقع المفتوحة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة من المخلفات

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه خلال حملات أمنية بسوهاج

نجحت الداخلية في ضبط 11 كيلو جرام من مخدر الحشيش وأسلحة نارية بدون ترخيص بحوزة عاطل بسوهاج، وتقدر قيمتها المالية بمليون جنيه تقريباً.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن سوهاج قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بالإتجار فى مخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام – فرد محلى وعدد من الطلقات – طبنجة معدلة – دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" – ميزان حساس).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (مليون جنيه تقريباً).







مقالات مشابهة

  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • وزير الرى: حماية ٢٦٠ كيلومتر من الشواطىء منها ٦٩ بمواد صديقة للبيئة
  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • انجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى تاريخه
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه خلال حملات أمنية بسوهاج