الثلاثاء.. «البنا» يواصل رحلته مع لمصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT
أعلنت الصفحة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم من القاهره، جدول المصحف المرتل، ليوم غد الثلاثاء، وذلك تحت إشراف محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.
أخبار متعلقة
بعد إحراق القرآن.. الرئيس العراقي يدعو لعدم الانجرار وراء «مخطط الفتنة»
السبت.. إذاعة القرآن الكريم تعلن خريطة المصحف المرتل
رفعت والحصري وإسماعيل .
غضب عربى لانتهاك قدسية «القرآن» مجددًا فى السويد
الكويت للسويد: تكرار الإساءة إلى القرآن الكريم يؤجج مشاعر المسلمين
تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم الجمعة
الخميس.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
الجمعة.. 16 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم
وقال الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم: إلى مستمعينا الكرام الذين يتابعون تلاوات المصحف المرتل ليوم الثلاثاء :7, محرم 1445 هجرية الموافق25/07/2023 ميلادية إن شاء الله تعالى تكون التلاوات ومواقيت إذاعتها كالتالي:
الساعة / 06:00 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سورتى الأحزاب وسبأ ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 08:48 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور سبأ فاطر يس ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 10:00 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور يس - الصافات - ص ومدة التلاوة / 29 ق
الساعة / 10:40 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سورتى ص - الزمر ومدة التلاوة / 29 ق
الساعة / 11:17 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سورتى الزمر - غافر ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 13:41 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سورتى فصلت الشورى ومدة التلاوة / 28 ق
الساعة / 15:22 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور الشورى - الزخرف - الدخان ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 15:59 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور الدخان - الجاثية - الأحقاف - محمد ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 01:00 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور محمد الفتح الحجرات ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 02:26 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور الذاريات - الطور النجم - القمر ومدة التلاوة / 29 ق
الساعة / 02:57 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور القمر - الرحمن - الواقعة - الحديد ومدة التلاوة / 29 ق
الساعة / 04:58 / تلاوة للقارئ / محمود على البنا / ما تيسر من سور الحديد المجادلة الحشر الممتحنة ومدة التلاوة / 29 ق.
وتابع: أما الختمة المرتلة فتذاع في الساعة 01:53 تلاوة للقارئ / أحمد نعينع / من الآية 6 من سورة المائدة وحتى الآية 53 من سورة المائدة / 29 ق، تقدمة التلاوة الشيخ عبدالوهاب حمودة 5ق الساعة 16:43، مصحف مجود للشيخ/ محمود على البنا من سورة الروم من الاية 31 إلى الاية 53 28ق.
القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم أخبار إذاعة القرآن الكريم المصحف المرتل القارئ الشيخ محمود علي البنا رحلة المصحف المرتل محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم اخبار الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم التلاوات القرآنية قراء القرآن الكريمالمصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم المصحف المرتل قراء القرآن الكريم زي النهاردة بإذاعة القرآن الکریم إذاعة القرآن الکریم محمود على البنا المصحف المرتل تلاوة للقارئ ومدة التلاوة ق الساعة
إقرأ أيضاً:
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم.. يوضحها مختار جمعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأستاذ بجامعة الأزهر ووزير الأوقاف السابق أن حرف (الـواو) له معانٍ مختلفة في القرآن الكريم، ووضح منها 9 مواضع مختلفة وبين تفسيراتها المتعددة.
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم
١- واو العطف وتفيد اشتراك ما قبلها وما بعدها في نسبة الحكم إليهما، ومنه قوله تعالى: "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى" فالفعلان المعطوف والمعطوف عليه يشتركان في كونهما سببا للفلاح .
٢- واو الاستئناف، وهو متابعة الكلام من منطلق جديد لا يربط في الحكم الإعرابي بين ما قبل الحرف وما بعده، ومنه قوله تعالى: "هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا ۖ وأجل مسمى عنده ۖ ثم أنتم تمترون"، فالواو هنا للاستئناف، قال ابن عباس: ( ثم قضى أجلا ) يعني : الموت ( وأجل مسمى عنده ) يعني : الآخرة ، وقال بعضهم : ( ثم قضى أجلا ) ما بين أن يخلق إلى أن يموت ( وأجل مسمى عنده ) ما بين أن يموت إلى أن يبعث .
٣ - واو التنويع، ومنه قوله تعالى: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا " ، وقلنا : الواو هنا للتنويع لأن النساء يمكن أن تجمع الواحدة منهن الصفات الست الأولى "مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات " أما الصفة التي قبل الواو والصفة التي بعدها "ثيبات وأبكارا " فلا تجتمعان معا في امرأة واحدة ، لأن المرأة إما أن تكون ثيبا وإما أن تكون بكرا .
٤- واو الحال، ومنه قوله تعالى على لسان إخوة يوسف عليه السلام : " قالوا لئن أكله الذئب ونحن عصبة إنا إذا لخاسرون " .
٥ - واو القسم، ومنه قوله تعالى: " قالوا والله ربنا ما كنا مشركين "، وقوله تعالى: " وٱلتین وٱلزیۡتون وطور سینین وهذا ٱلۡبلد ٱلۡأمین لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم".
٦ - واو الثمانية، ومنه قوله تعالى:" سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ۖ ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم ۚ قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل ۗ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا " ، على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى: " وثامنهم " للثمانية ، ومنه قوله تعالى : " التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله ۗ وبشر المؤمنين " ، وذلك على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى " والناهون عن المنكر " هي واو الثمانية .
٧- الواو المؤكدة للمعنى، ومنه قوله تعالى: " وما أهلكنا من قرية إلا ولها كتاب معلوم ".
٨- أن تكون بمعنى (مع) وهي التي يليها المفعول معه ومنه قوله تعالى:" فأجمعوا أمركم وشركاءكم "، على رأي من قال : إنها هنا للمعية وما بعدها منصوب على أنه مفعول معه، وهناك من يقول : إنها عاطفة .
٩ - الواو التي ينصب بعدها الفعل المضارع في جواب النفي أو الطلب، ويسميها بعضهم واو الصرف، ويقولون: إنها تنصب الفعل المضارع بنفسها ، وقال بعضهم : إن المضارع بعدها منصوب ب ( أن) مضمرة نحو قوله تعالى: "أم حسبتم أن تدخلوا ٱلجنة ولما يعلم ٱلله ٱلذين جهدوا منكم ويعلم ٱلصابرين".
وسبب تسميتها بواو الصرف عند الكوفيين الذين يسمونها بذلك أن الفعل الذي دخلت عليه كان يقتضي إعرابا آخر - وهو هنا الجزم - فصرفته عنه إلى النصب لإفادة المعية.