دعت الأمم المتحدة أطراف النزاع في أوكرانيا إلى تجنب التصعيد، وذلك تعليقا على هجوم مسيرتين أوكرانيتين على موسكو اليوم الاثنين.

الدفاع الروسية: أحبطنا هجوما إرهابيا باستخدام 17 مسيرة على أهداف في القرم بيسكوف: كافة المسؤولين عن أمن روسيا في استنفار تام ولا شيء يعيق سير عمليتنا العسكرية موسكو: نحتفظ بحق الرد بقسوة على هجمات الطائرات المسيرة

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، تعليقا على استهداف موسكو بمسيرتين أوكرانيتين، إن الأمم المتحدة تدعو طرفي الصراع إلى تجنب أي ردود فعل من شأنها تصعيد الأوضاع أكثر.

وتابع: "نريد من جميع الأطراف تجنب أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين، إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي بطائرتين مسيرتين على مبنيين في موسكو.

كما أحبطت القوات الروسية أيضا محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام 17 مسيرة على أهداف في أراضي شبه جزيرة القرم، ليلة الاثنين.

ومن جانبها، لفتت وزارة الخارجية الروسية إلى أن أفعال نظام كييف لا تحمل أية خلفية أو معنى عسكري.

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين سيرغي لافروف شبه جزيرة القرم كييف ماريا زاخاروفا موسكو وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس

أعلن ألكسندر بوجوماز، حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي في المقاطعة الواقعة غربي روسيا، دون وقوع إصابات أو أضرار.

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

 وكتب "بوجوماز"، عبر حسابه على تليجرام: "تم التصدي لمحاولة كييف تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيّرة، وجرى إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من قبل قوات الدفاعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

وأكد عدم وقوع إصابات أو أضرار، وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ تعمل في المكان.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ. 

مقالات مشابهة

  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا