الاقتصاد نيوز - بغداد

دعا الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، إلى الإسراع بإنهاء ملف توطين رواتب الموظفين في إقليم كردستان وعقد تفاهمات مشتركة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم.

وقالت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في تصريح، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز، إن "أعضاء مجلس النواب الممثلين عن إقليم كردستان يدعمون الحل النهائي لرواتب الموظفين وملف التوطين الذي أطلقنا دعوات متكررة بشأنه منذ وقت بعيد للشروع به معززا بالتفاهمات المشتركة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم".



وأضافت، أن "قرار توطين رواتب موظفي إقليم كردستان يحتاج إلى بعض الوقت خصوصا وأن هناك أكثر من 900 ألف موظف في كردستان".

وأشارت، إلى أن "حل مشكلة رواتب موظفي الإقليم تتم من خلال عملية التفاوض وعقد اجتماعات بين الحكومتين الاتحادية والإقليم لإيجاد حلول نهائية لحل مشكلة توطين الرواتب وكذلك المشاكل الخدمية المتوقفة لعدم وجود ميزانية مخصصة للموظفين والتي ستحل بعد تعديل قانون الموازنة العامة".

وكان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، أكد استمرار تمويل رواتب الموظفين في إقليم كردستان، فيما أشار إلى أن وزارة المالية الاتحادية ملتزمة بتمويل الإقليم حول دفع رواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر (آذار)، مع أهمية التنسيق مع وزارة المالية في إقليم كردستان للإسراع بعملية إكمال إجراءات التوطين في المصارف المعتمدة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: ندعم 2500 أسرة فلسطينية بمصر اجتماعيا وطبيا

أكدت هبة راشد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني، أن المؤسسة تقدم دعما للأشقاء الفلسطينيين المقيمين في مصر في إطار دورها الإنساني  للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 وقالت في تصريحات لها اليوم، إن عدد الحالات الفلسطينية التي تم مساعدتها اجتماعيا وطبيا خلال الفترة الماضية، نحو 2500 مواطن وأسرة فلسطينية، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي استفادت من الكارت الغذائي وصلت إلى 1118 حالة، كما أن عدد الحالات المستفيدة من الدعم المالي وصلت إلى 2075 حالة.

وأوضحت أنه تم تسجيل نحو 6500 فرد وأسرة فلسطينية لدراسة تقديم الدعم لهم، منوهة إلى أن ما تم العمل عليهم نحو 2500 فردا وأسرة، موضحةً أن إجمالي عدد الخدمات الطبية المقدمة للفلسطينيين من شهر أكتوبر الماضي  حتى شهر يونيو وصلت إلى 1953 خدمة. 

ولفتت إلى أن المؤسسة ستواصل دورها في إرسال  قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لافتة إلى أن المؤسسة بالتنسيق مع التحالف نجحت في إرسال أكثر من 150 قاطرة مساعدات للقطاع منذ  العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • رشيد وبارزاني يؤكدان على أهمية الحوار الفاعل والجاد بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • التحالف الوطني: ندعم 2500 أسرة فلسطينية بمصر اجتماعيا وطبيا
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • مالية كردستان تعلن المباشرة بتوزيع رواتب هذه الفئات يوم الاحد المقبل
  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟