نشر "حزب الله" اللبناني، الخميس، مشاهد مصورة توثق لحظات استهداف مقاتليه قاعدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالجولان السوري المحتل.

وأظهر المقطع المصور الذي بث "الإعلام الحربي" للحزب عبر منصة "تلغرام"، لحظات إطلاق دفعة من الصواريخ تجاه قاعدة "كيلع" الإسرائيلية في الجولان المحتل، يوم الاثنين الماضي.



⭕️بالفيديو |مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية قاعدة كيلع التابعة لجيش العدو الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل#الإعلام_الحربي#حزب_الله pic.twitter.com/KB9FvXtimI — sonya ayoub (@NismaAyoub2) March 14, 2024
وكان "حزب الله" نشر بيانا آنذاك قال فيها إنه نفذ" صباح يوم ‏الاثنين ‌‏هجوما جويا ‏بأربع مسيرات انقضاضية على مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع وأصابت أهدافها ‏بدقة‎."‎

والثلاثاء، كشف أيضا عن استهدافه ‏"مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا".


وأوضح أن الاستهداف جاء "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك".

ومنذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تضامنا مع غزة التي تتعرض لحرب إبادة جماعية لليوم الـ160 على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال الجولان غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال الجولان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله

 

 أصيب 18 جنديا إسرائيليا بجروح، جراء انفجار طائرة مسيّرة "أُطلقت من جنوب لبنان"، وسقطت في شمال هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة إكس: "18 جنديا أُصيبوا، أحدهم جروحه خطيرة، والبقية جروحهم طفيفة، بسبب انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أُطلقت من جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، أفادت القناة "13" العبرية (خاصة) بإصابة 9 أشخاص، بينهم اثنان بجروح خطيرة؛ جراء انفجار طائرة مسيّرة في شمال الجولان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنتي عين كانيا وماروم جولان في شمال الجولان.

والأحد، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية؛ "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

كما أعلن استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي لبنانية في الجنوب، فضلا عن احتلالها هضبة الجولان السورية منذ 1967.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"؛ ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في أم الفحم بالداخل المحتل
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • بـالبركان... حزب الله قصف ثكنة برانيت الإسرائيليّة
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط