المناطق_واس

حصرت أمانة المنطقة الشرقية، 18 منزلاً قديمًا وآيلاً للسقوط في أحياء متفرقة بمليجة، وذلك ضمن سعيها في تحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة، من خلال إزالة المباني غير المأهولة، التي تشكل خطرًا على السكان.

 

أخبار قد تهمك “تطبيق لائحة تراخيص الحفر وأبرز التحديثات” ورشة عمل في أمانة الشرقية 13 مارس 2024 - 9:52 مساءً أمانة الشرقية تطلق مبادرة ” واعي ” لرفع مستوى الامتثال بالمنشآت التجارية 9 مارس 2024 - 3:11 مساءً

 

وأوضحت الأمانة، أن هذه المباني تشكل خطرًا على الأحياء السكنية، والمارة، إلى جانب المخاطر الأخرى وتأثيرها على البيئة، حيث جرى إزالة 4 مبانٍ، فيما يجري العمل على إزالة المتبقي منها.

 

 

وبدأت الأمانة العمل في تأهيل وتطوير شارع عبداللطيف الفوزان في الخبر، وذلك ضمن مشاريعها الإستراتيجية لتحسين جودة الحياة في الخبر.

 

 

 

وبينت أن أعمال التطوير تجري بالتعاون مع برنامج الفوزان لخدمة المجتمع، وتتضمن عددًا من الأعمال بطول إجمالي يزيد عن 3100 متر، ومساحة 72.000 متر مربع، واستحداث مسطحات خضراء على مساحة 21.000 متر مربع، ومسارات للمشاة بطول 5.000م، ومسارات للدراجات بطول 6.000 متر، ومناطق ألعاب وأربعة مناطق بلازا، وأكثر من 450 جلسة، و 50 مظلة، ومواقف للسيارات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال

المناطق_القصيم

وقّع أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي، عقداً لتنفيذ مشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة إجمالية بلغت ٩٤,١١٧,٨٢٨ ريالاً، وذلك ضمن جهود الأمانة للارتقاء بمستوى النظافة العامة وتحسين المشهد الحضري في المدينة، بما يحقق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتعزيز جودة الحياة.

وأشار المهندس المجلي إلى أن المشروع سيسهم بشكل كبير في رفع مستوى النظافة في المدينة وضمان بيئة صحية ومستدامة، مؤكداً أن الأمانة مستمرة في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة.

أخبار قد تهمك “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 1700 جولة رقابية للحد من المخالفات العمرانية بالبصر 11 سبتمبر 2024 - 10:08 صباحًا “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح 8 سبتمبر 2024 - 10:09 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير