عمان – (رويترز) – قال الجيش الأردني اليوم الاثنين إنه أسقط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة دخلت منطقة واقعة على حدوده الشمالية قادمة من سوريا في ثالث حادث من نوعه خلال أسابيع. وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية”.

وأضاف أنه تبين بعد إسقاط الطائرة أنها تحمل كيلوجرامين من مادة الكريستال. يأتي الحادث بعد يوم من اجتماع قادة الجيش والأمن من الأردن وسوريا لمناقشة سبل الحد من مشكلة عمليات التهريب المتفاقمة. ورغم التعهدات التي قطعتها دمشق على نفسها، يقول الأردن إنه لم ير أي محاولة حقيقية لتضييق الخناق على تجارة المخدرات. ويلقي الأردن بالمسؤولية على فصائل موالية لإيران في تهريب المخدرات عبر حدوده باتجاه دول الخليج. ويقول الأردن إن هذه الفصائل تحميها وحدات داخل الجيش السوري. وتقول دمشق إنها تبذل قصارى جهدها لكبح عمليات التهريب وإنها تواصل القبض على عصابات التهريب في جنوب البلاد. وتنفي سوريا تواطؤ فصائل تدعمها إيران لها صلات بالجيش وقوات الأمن. وتقول واشنطن ومسؤولون غربيون في مجال مكافحة المخدرات إن سوريا التي مزقتها الحرب أصبحت الموقع الرئيسي في المنطقة لتجارة المخدرات التي تقدر بمليارات الدولارات، وإن الأردن يمثل طريقا رئيسيا لنقل الأمفيتامين، المعروف باسم الكبتاجون، من سوريا إلى دول الخليج الغنية بالنفط.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص "ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية  - شراء العقارات والسيارات).
وقدرت تلك الممتلكات بـ (70 مليون جنيه تقريباً).
 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

مقالات مشابهة

  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات