قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "عقبة كبيرة أمام السلام" في المنطقة، مؤكداً أن "رفض إسرائيل لحل الدولتين خطأ فادح.. لأنه الحل الوحيد الواقعي والمستدام"، مشدداً أنه على تل أبيب أن تجري "تصحيحات كبيرة في المسار" لتحقيق سلام دائم مع الفلسطينيين.

وأوضح شومر أن نتنياهو أصبح "عقبة كبيرة أمام السلام، بسبب خضوعه في كثير من الأحيان لمطالب (اليمينيين) المتطرفين (في إشارة إلى الوزيرين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن جفير)". ودعا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي إلى تقديم "مساعدات إنسانية كبيرة" لقطاع غزة.وحث شومر جميع الأطراف المشاركة في التفاوض على القيام بكل ما هو ممكن للتوصل إلى وقف إطلاق النار، واتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة "حماس"، لافتاً إلى أنه "يدعم وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار".وفي يناير الماضي، صرح شومر للصحافيين أن الديمقراطيين في المجلس يبحثون فرض شروط على  المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل.وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت في وقت سابق الخميس، أن حصيلة الضحايا في حرب إسرائيل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 31 ألفاً و341، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 73 ألفاً و134.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي، دعم دولة الإمارات للمساعي الأمريكية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.
وأشار سموه إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة، وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.
وأكد سموه أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة، والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.
كما تطرق سموه إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد: سدد الله خطاكم على طريق الخير
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • أحزاب الأغلبية تدعم مرشح البام لرئاسة مجلس جهة الشرق
  • الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان