الشارقة: سارة البلوشي

عقدت إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، اجتماعاً للجنة العلمية الخاصة بمؤتمر صحتي 2024 في دورته العاشرة، التي تضمّ عدداً من الخبراء والمتخصّصين في المجالات الصحية المختلفة من أبرز الجهات على جميع الصعد، ضمن التحضيرات والاستعدادات التنفيذية التي تجريها الإدارة لضمان نجاح المؤتمر الذي يعقد خلال أكتوبر 2024.

وشهد الاجتماع الذي عقد برئاسة إيمان راشد سيف، مديرة الإدارة والدكتور محمد علم الدين، عميد كلية العلوم الصحية في جامعة الشارقة، ورئيس اللجنة العلمية، وأعضاء اللجنة العلمية من مختلف الجهات.

وناقش المجتمعون آليات العمل المتخذة والتحضيرات التقنية الجارية لتنظيم المؤتمر، إلى جانب اختيار شعار المؤتمر لهذا العام، وأسماء المتحدثين المشاركين في جلساته، ومراجعة الأهداف والمخرجات والنتائج المتوقعة، حيث سيتضمن المؤتمر جلسات علمية عامة تركّز على جوانب صحية وطبية عدّة ومن أبرزها «البيئات والنظم المعززة للصحة و الصحة الرقمية والصحة النفسية وأنماط الحياة الصحية».

وقالت إيمان راشد: إن الاستعدادات للمؤتمر، تسير وفق الخطة المرسومة، والجدول الزمني المحدد لإنجاز التحضيرات الكفيلة بتنظيم مؤتمر هادف وناجح، يترك أثراً إيجابياً في المجتمع وثقافة الأفراد والمؤسسات، بما ينسجم مع رؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموّه، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وأشارت إلى أهمية القضايا الصحية التي سيناقشها المؤتمر هذا العام، والمسائل الصحية العصرية المهمة بهدف تهيئة البيئة الصحية المناسبة لكل أفراد المجتمع، ومبادئ تعزيز الصحة العامة بشكل يضمن الوقاية من مختلف الأمراض.

وتتمثل الجهات المحلية المشاركة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وجامعة الشارقة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وإدارة سلامة الطفل. والجهات الخليجية متمثلة بمجلس الصحة الخليجي، وجمعية أصدقاء الصحة في البحرين،. والجهات العالمية تتمثل في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والتحالف الإقليمي للأمراض غير السارية لإقليم شرق المتوسط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول

نظم مركز وادي المعاول الصحي بمحافظة جنوب الباطنة فعالية توعوية حول مكافحة المخدرات وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وأقيمت بمدرسة الشيخ هلال بن ناصر المعولي لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه بالولاية، واستهدفت طلبة المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات وتعزيز الجهود المجتمعية لمكافحتها. وقد شارك في تقديم المحاضرات النقيب أحمد البلوشي من دائرة مكافحة المخدرات بالمحافظة، والممرض يحيى الريامي المتخصص في الصحة النفسية. حيث قدّم النقيب أحمد البلوشي ورقة عمل حول المخاطر القانونية والاجتماعية للمخدرات، إضافة إلى جهود الدائرة في مكافحة هذا التحدي. من جانبه تناول الممرض يحيى الريامي الجوانب الصحية والنفسية لتعاطي المخدرات وأثرها على الأفراد والمجتمع، وسلط الضوء على أهمية الدعم النفسي والعلاج للمدمنين. كما تم تقديم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتفاعلية التي تهدف إلى تعزيز الفهم بأخطار المخدرات وتشجيع الحياة الصحية والإيجابية.

هذا وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لمركز وادي المعاول الصحي لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، تأكيدًا على الالتزام بمكافحة المخدرات وبناء مجتمع خالٍ من هذه الآفة الخطيرة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • تخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024