أُلغيت مئات الرحلات الجوية في ألمانيا، الخميس، وذلك بسبب إضراب أفراد الأمن في 5 مطارات مُختلفة، على خلفية مطالبات بتحسين الأجور؛ فيما عمّ الإضراب مطارات مدن كل من كولن وهامبورغ وبرلين وشتوتغارت وكارلسروه.
«#مصر_للطيران»:
بالإشارة إلى التعليمات الواردة من إدارة مطار «برلين - ألمانيا»، التي تفيد بتنظيم #إضراب_في_مطار_برلين، فقد تقرر إلغاء رحلتى مصر للطيران رقم MS731 بخط سير «القاهرة/ برلين»، ورقم MS732 بخط سير «برلين / القاهرة» يوم الخميس 14 مارس pic.

twitter.com/yzwxmYRUnk — العاصمة (@Elasimah) March 13, 2024 إغلاق مطار #فرانكفورت أمام المسافرين المغادرين غدا بسبب إضراب طواقم الأمن#قنا #ألمانياhttps://t.co/EXGoSGzenb pic.twitter.com/bhs7HLbVp0 — وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) March 6, 2024 #عاجل إلغاء جميع رحلات مطار #ميونخ الدولي في #ألمانيا بسبب تنظيم إضراب عآم يومي الخميس والجمعة 7 و 8 مارس 2024 الإضراب يشلُّ الحركة الملاحية تمامًا .#فودافون #الدولار #สุขุมวิท11 #อุงเอิง pic.twitter.com/VL2Y0pNG0h — ALHUSSAM الحسام (@ALHUSSAM_H) March 6, 2024
وأوضحت رابطة المطارات الألمانية ADV، في بيان، أن "التقديرات تشير إلى تأثر أكثر من 580 رحلة جوية و90 ألف مسافر من الإضرابات".


وكانت نقابة الخدمات المتحدة (فيردي) قد دعت، في وقت سابق، إلى "إضراب تحذيري" طيلة اليوم الخميس. حيث طالبت النقابة التي تمثل نحو 25 ألف موظف أمن بزيادة في الأجور قدرها 2.80 يورو (3.02 دولارات) لكل الساعة، وزيادة المكافآت ومعدلات أعلى لأجور العمل الإضافي.

وفي السياق نفسه، لم تسفر خمس جولات سابقة من المفاوضات على تعديل العقد الجماعي لأفراد الأمن، عن أي نتائج حتى اليوم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كولن برلين المانيا برلين هامبورغ كولن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل

بغداد اليوم-السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الخسائر المالية التي لحقت بالمطار نتيجة لتوقف الرحلات الجوية مع تركيا.

وقال هيوا في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الحظر الجوي المفروض على مطار السليمانية منذ نيسان عام 2023، أدى لخسارة مالية تفوق الـ 10 ملايين دولار"، مشددا على ان "الخسائر مستمرة".

وأضاف أن "الاتهامات التي توجه لمطار السليمانية بأنه ممرا لنقل المعدات العسكرية غير صحيحة إطلاقا"، مستدركا بالقول ان "المطار مدني وليس من اختصاصه نقل المعدات العسكرية".

وأشار إلى أن "إدارة المطار مستعدة لأي تحقيق ومن أي لجنة تزور المطار وتطلع على سير الحركة فيه، فهو مطار مدني ويقدم بطريقة ممتازة، ولا يوجد أي عائق باستثناء الحظر التركي".

وفي نيسان من العام الماضي 2023، فرضت تركيا حظرا على تنقل الرحلات بينها وبين مطار السليمانية حتى مطلع كانون الاول 2023، قبل ان تمدد الحظر حتى حزيران الماضي، فيما مددته مع حلول حزيران لـ6 أشهر اخرى، وذلك بعد اتهامات للسليمانية والاتحاد الوطني الكردستاني بالسماح لعناصر وقادة حزب العمال الكردستاني باستخدام المطار والتنقل من خلاله.

وتشير التقديرات الى ان عدد الرحلات من والى السليمانية شهريا كانت تتراوح بين 45 او 100 رحلة كاقصى حد، فيما تسبب ايقاف الرحلات من والى تركيا مع السليمانية، بانخفاض عدد الرحلات الاجمالي في مطار السليمانية بنسبة 35%، بحسب مؤتمر صحفي لادارة المطار عقد يوم امس الاربعاء.

 


مقالات مشابهة

  • (10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • شاهد بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب ألمانيا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | ربع نهائي اليورو 2024
  • استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024