الوطن:
2024-10-01@16:31:56 GMT

ممنوع الاقتراب.. قانون حسن الصباح لدخول جنة الحشاشين

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

ممنوع الاقتراب.. قانون حسن الصباح لدخول جنة الحشاشين

حول حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين الأرض الوعرة إلى جنة، ووضع قانون لدخولها، فلا يستطع كل من شاء، أن يخطو بها خطوة واحدة، إذ أصبحت محصنة جيدًا من الخارج، ومملوءة بخيرات الدنيا من داخلها، وتحتوي على فواكه متنوعة، وأنهار من المياه واللبن والخمر، وغير ذلك.

تحولت قلعة آلموت جنوب بحر قزوين إلى جنة على الأرض، تحتوي على كل ملذات الحياة، على الرغم من موقعها الجغرافي، الذي لا يشجع على العيش فيها، إذ توجد القلعة في إقليم وعر شديد البرودة، لدرجة أن السكان كانوا يضطرون لعزل الحيوانات، في مناطق جنوبية خوفًا عليهم من البرد الشديد، الذي قد ينهي حياتهم، ولكن حسن الصباح شيخ الجبل، استطاع أن يتغلب على كل شيء، وأدخل عليها مقومات الحياة.

ماذا فعل حسن الصباح في الوادي؟

أخذ شيخ الجبل قطعة أرض في القلعة، عبارة عن وادي يقع بين جبلين، وحولها إلى حديقة، بزراعة فواكه عديدة مختلفة الألوان والأشكال، وبنى بها القصور الضخمة، التي تتزين بالذهب من الخارج، بالإضافة إلى أنهار من المياه واللبن والخمر، واختار من الحسناوات لخدمة سكانها.

قانون شيخ الجبل لدخول جنة الحشاشين

وضع شيخ الجبل قانون الحديقة، بألا يدخلها أحد سوى الحشاشين، أو يصبح الشخص واحدًا منهم، فقد حولها إلى مكان، يشبه ما يسمعون عنه في العالم الآخر، لإقناع أنصاره بأنها جنة الفردوس على الأرض، ففيها كل ما يحتاجه الحشاشين.

فريق عمل مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين واحد من أهم الأعمال التاريخية، ويركز على حقبة زمنية معينة، وطائفة الحشاشين بقيادة حسن الصباح، ويلعب دور البطولة الفنان كريم عبد العزيز، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، محمد رضوان، والعمل الدرامي من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين حسن الصباح شيخ الجبل الحشاشين حسن الصباح شیخ الجبل

إقرأ أيضاً:

الدكيك: المباراة ضد البرازيل حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

وقال الدكيك على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب الوطني: “الجانب التقني لن يكون لوحده كافيا في هذه المباراة، هناك حاجة أيضا إلى القتالية على أرض الملعب وإلى التنظيم الدفاعي المحكم والثقة”.

واعتبر الناخب الوطني، الذي أكد أنه يدرك قيمة المنافس، أن المباراة ضد البرازيل “حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة، وسنبذل قصارى جهدنا لبلوغ نصف النهائي”.

وأضاف “إنها المباراة الأكثر إثارة التي سنخوضها خلال هذه النسخة، ضد أفضل فريق لكرة القدم داخل القاعة في العالم حاليا”، مذكرا بأن “البرازيل، بطل العالم خمس مرات، هو واحد من أربع منتخبات فازت بكأس العالم حتى الآن، ويقدم أداء جيدا في هذه النسخة”.

وقدم منتخب البرازيل، متصدر التصنيف العالمي، عروضا قوية خلال هذه النسخة، بأداء كبير خلال دور المجموعات، كلله بثلاث انتصارات بحصص عريضة على كوبا (10-0)، كرواتيا (8-1) وتايلاند (9-1). وفي دور الثمن أطاح بكوستاريكا بخمسة أهداف للاشيء.

مقالات مشابهة

  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • الجبل الأخضر .. كنز طبيعي وموقع مميز لعشاق التخييم
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل لـ موظفيها: عودوا إلى منازلكم.. واستعدوا لدخول الملاجئ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان
  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • موقع عبري: الجيش يستعد لدخول بري إلى لبنان
  • مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • الدكيك: المباراة ضد البرازيل حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة