تعد ظاهرة توزيع وجبات الإفطار على المارة بالطريق الزراعي في نطاق محافظة القليوبية أحد الظواهر الرمضانية، والعادات التي تميز أبناء وشباب وأهالي القرى والمدن التابعة لمحافظة القليوبية، حيث تتحول الطرق إلى موائد رحمن مفتوحة طوال شهر رمضان المعظم تحت شعار «رمضان شهر الخير» 

انتشار موائد الرحمن علي الطريق الزراعي

أوضح فؤاد مرسي خبير التراث ووكيل وزارة الثقافة الأسبق لـ«الوطن»، أن انتشار موائد الرحمن على الطريق الزراعي، والطرق المارة بالمحافظة عادة مُتأصله في أبناء القليوبية، حيث يقف الأهالي بالطعام والشراب لإفطار الصائمين على هذه الطرق.

رمضان شهر الخير مبادرة شباب ميت نما 

وفي سياق متصل، أطلق شباب قرية ميت نما بمحافظة القليوبية مبادرة «رمضان شهر الخير» لإفطار الصائمين وتوزيع الوجبات على المواطنين على مداخل القرية والطرق المارة بها، وعلى الطريق الزراعي بمشاركة فريق Fly Team Scout بمركز شباب ميت نما بشبرا الخيمة قبل موعد أذان المغرب تزامنا مع وقت الإفطار.

 

أوضح الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية لـ«الوطن» أن الحملة تنطلق للعام الثالث على التوالي بالتنسيق مع مركز شباب ميت نما لإفطار الصائمين على الطريق الزراعي، والطرق المارة عبر القرية بمشاركة فريق الكشافة بمركز شباب ميت نما، حيث يقوم العشرات من الشباب بتجهيز الوجبات والتمر والعصائر والمياه وتوزيعها على المارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية رمضان القليوبية الطریق الزراعی شهر الخیر

إقرأ أيضاً:

البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار

أستراليا – أعلنت شركة مطاعم “ماكدونالدز” في أستراليا أنها قلّصت ساعات خدمة الإفطار في مطاعمها بمقدار ساعة ونصف بسبب نقص بيض الدجاج في الأسواق الأسترالية.

وقالت الشركة في صفحتها على فيسبوك:”نحن نضبط بعناية إمدادات البيض لدينا بسبب الظروف الحالية. لمواصلة تقديم وجبات الإفطار المفضلة لديكم مع البيض الأسترالي الطازج، سنقدم وجبة الإفطار مؤقتا حتى الساعة 10:30 صباحا في جميع أنحاء أستراليا (الإفطار عادة كان يتوفر في مطاعمنا حتى منتصف النهار)”.

وأشارت قناة CNBC إلى أن الأسواق الأسترالية تعاني من مشكلة نقص بيض الدجاج حاليا، وأن وزير الزراعة الأسترالي، مواري وات قال في مقابلة أجريت معه مؤخرا إن أستراليا عانت في الأشهر القليلة الماضية من تفشي إنفلونزا الطيور، وتم التخلص من نحو مليون دجاجة للحد من انتشار المرض، وهذا الأمر انعكس على كميات البيض المطروحة في الأسواق.

نوهت القناة إلى أن محلات السوبر ماركت في أستراليا فرضت قيودا على بيع البيض، وتقرر تحديد علبتين من البيض لكل زبون، كما أن كبار تجار التجزئة مثل Coles وWoolworths فرضوا قيودا أيضا على كميات البيض التي يبيعونها في معظم المناطق الأسترالية.

وذكرت القناة أن الحكومة الأسترالية وجهت رسالة للمواطنين قالت فيها:”يجب على المستهلكين أن يتوقعوا أن رفوف بعض المتاجر ستكون خالية من البيض لفترة مؤقتة، إذ سيتم تحويل الإمدادات إلى المناطق التي تعاني من أكبر نقص في هذه المادة”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ضبط مالك مصنع بسوهاج أطلق النار على سائق توكتوك بسبب أولوية المرور على الطريق
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • أسامة يروي عطش المارة بـ«كولمان» في شبين الكوم.. مبادرة تخفف من حر الصيف
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين ملاكى وربع نقل بالقليوبية