قدم الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، نصائح لمرضى السكر من النوع الأول مشيرا إلى إنه يتم علاج النوع الأول من مرضى السكر، عن طريق الأنسولين، لافتا إلى أن وظائف الأنسولين مهمة جدا خاصة في حالات النوع الأول من المرض.
وأضاف الدكتور حسام موافي، عبر برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد، أن المهمة الأولى للأنسولين دخول الجلوكوز في الدم و بناء الدهن داخل جسم الإنسان.


وأشار  أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إلى أهمية تنظيم الغذاء حال الإصابة بمرض السكر مع ممارسة الرياضة، مشددا على أهمية الغذاء والرياضة مع مرضى السكر بالنوع الأول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسام موافي مرضى السكر النوع الأول النوع الأول

إقرأ أيضاً:

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال

قدم الدكتور حافظ السلماوي، أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

تأثير قطع الكهرباء

وقال السلماوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن ربط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية أو العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار

وأشار إلى أنه يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

وأشار حافظ السلماي إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكد أن قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها