في حادثة خالفت بها فطرة الأمومة، وأثارت استهجانا واسعا لدى متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ أقدمت شابة أميركية على محاولة التخلص من طفلها (3 أعوام) عبر أحد مواقع القتل المأجور.

وبعكس ما جُبلت عليه الأمهات من استعداد تام للتضحية بأي شيء في سبيل حياة أبنائهن، سعت جازمين بييز (سيدة من ميامي تبلغ من العمر 18 عاما) للتخلص من طفلها الذي يعيش مع جدته منذ مايو/أيار الماضي.

أما دافع "جازمين" لهذا الفعل الغريب فهو عدم ارتياح حبيبها لوجود ابنها في حياتها، ويبدو أن هذه الشابة لم تكن مستعدة لخسارة علاقتها بحبيبها، حتى وإن كان ذلك على حساب أعز ما تملك، فبحثت باسم مستعار في الشبكة العنكبوتية عن مواقع لاستئجار من يخلصها من طفلها.

وفضلت الشابة الأميركية أن يقوم الشخص المأجور بقتل طفلها، وأبدت استعدادها لدفع 3 آلاف دولار مقابل ذلك، وقامت بملء استمارة تضمنت كل المعلومات اللازمة عن طفلها، لكنها لم تعلم أن الموقع الذي سعت من خلاله لذلك كان وهميا، وصاحبه أطلقه للإيقاع بمن يخطط لعمليات قتل.

وبعدها، قام صاحب الموقع بتسليم بيانات السيدة للشرطة، التي ألقت القبض عليها وسحبت منها الطفل، ثم أفرجت عنها في وقت لاحق بكفالة بلغت 15 ألف دولار، وطلبت منها عدم التواصل مع ابنها الذي كانت تنوي قتله.

خلل نفسي أو عقلي

ورصد برنامج "شبكات" (2023/7/24) جانبا من تفاعل مغردين مع قصة هذه الشابة، ومن ذلك ما غردت به الكاتبة عزيزة سعد "لا يمكن لأي أم طبيعية أن تفعل ذلك. لا بد من وجود خلل نفسي أو عقلي! فحتى البهيمة تدافع عن أبنائها بشراسة!"

في حين عبرت لودي عن صدمتها وكتبت "حسبي الله تخيلوا عمره 3 سنين!! يعني المفروض حبته واتعلقت فيه، وحتى لو ما عندها مشاعر أمومة المفروض شخص بعد عشرة 3 سنين الإنسان الطبيعي يحس إنه فيه عشرة فما بالكم إنه ولدها!"

وبينما كتب عبد الله "ياخي أقل شي خلي أحد يتبناه رغم إنه تصرف وقح ما اختلفنا"، قالت دانا "بكرى المحامي بحكي إنها تعرضت لصدمة جراء تربيتها لطفل وهي مراهقة.. ويتعاطفوا معها لجنة المحلفين وبتطلع بعد سنتين أو ثلاثة".

فيما كان رأي سقراط أن "الرجل العاشق الولهان يتحمل المسؤولية لو الأم قتلت طفلها، لأنه هو من جعلها تتوهم أنه لا سبيل للعلاقة بينهما إلا بإزاحة الطفل من طريقهما، التلاعب بالقلوب أخطر من التلاعب بالعقول".

جدير بالذكر أن حوادث سوء معاملة الأطفال متكررة في الولايات المتحدة؛ ففي عام 2021، مات 408 أطفال بسبب سوء معاملة والدتهم، في حين قدر أطباء نفسيون نسبة الأمهات اللواتي راودتهن فكرة قتل أطفالهن بواحدة من بين كل 4 أمهات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين

قالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان الجمعة إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

وأضافت الوزارة "هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم. كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة".

وقدّرت الحكومة اللبنانية الأربعاء عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالي 1.2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدة من بيروت.

وأطلق رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا مطلع أكتوبر نداء انسانيا عاجلا بقيمة 426 مليون دولار، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة، لتلبية احتياجات قرابة مليون نازح جراء الغارات الإسرائيلية.

غارات إسرائيلية عقب إنذارات جديدة لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت أصدر الجيش الإسرائيلي، ليل الجمعة السبت، إنذارا عاجلا لسكان الضاحية الجنوبية، خاصة المتواجدين في مبنى بحي برج البراجنة.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت الخميس تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) للبنان.

ويأتي هذا المبلغ بالإضافة إلى عشرة ملايين يورو (حوالي 11 مليون دولار) أُعلن عنها بالفعل في 29 سبتمبر مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو هذا العام.

ويثير التصعيد العسكري بين إسرائيل من جهة، وإيران وحزب الله من جهة أخرى، مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام على اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

مقالات مشابهة

  • مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • مختل يقتل عون سلطة بالقنيطرة
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • «أم كلثوم في باريس».. مواقع التواصل تنتفض بعد حلقة الدحيح
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي