بوابة الوفد:
2024-06-29@13:42:30 GMT

علي جمعة يكشف سبب عدم رؤيتنا لله ( فيديو)

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن هناك أسئلة تجول في خواطر الصغار والكبار، بعضها يسبب الحيرة وبعضها الآخر يسبب الاطمئنان والأمن، ومن ضمن هذه القضايا هي قضية الإله، من خلق الكون؟، وكيف خلق الكون؟، ومتى خلق الكون؟، مؤكدا أنه يجب الإجابة عن مثل هذه الأسئلة للأطفال.

 

علي جمعة يجيب عن أسئلة الأطفال : "من خلق ربنا"؟ فيديو علي جمعة: الاختلاط يجوز بشرط النية الطيبة وحب الولد للبنت بدون عفاف إثم

وأجاب جمعة خلال تقديمه برنامج “ نور الدين”، المذاع عبر فضائية “ القناة الأولى”، اليوم الخميس، عن سؤال طفل حول أسباب عدم رؤيتنا لله سبحانه وتعالى.

 

وقال جمعة :" هل احنا بنشوف أمواج الرادار؟ .. هل نرى تيار الكهرباء؟ .. هل نرى أشعة إكس؟ .. فيه حاجات مبنشوفهاش، الإنسان يرن بعينه والشبكية والضوء ينعكس على الحاجة، طيب فين الضوء اللي هينعكس على ربنا؟ .. ربنا خارج الدايرة الكونية فلا يمكن أن يراه أحد، ولو دخل الدايرة هيبقا مخلوق لأن كل اللى في الدايرة مخلوقين وربنا مش مخلوق ولا يمكن أن يكون كذلك..ربنا سبحانه وتعالى خارج الدائرة الكونية، ولذلك لا يستطيع أحد رؤيته، ولكن يوم القيامة هنروح الجنة ونبقا على طرف الدائرة ساعتها نرى الله، طيب إزاى؟ منعرفش مقلناش لأنها مسائل متعلقة بتكوين الإنسان يوم القيامة".

وواصل جمعة أن  “هذه الدائرة أخبرنا الله سبحانه وتعالي أن على رأسها العرش، وهو أكبر مخلوق خلقه الله سبحانه وتعالي، فالعرش مثل السقف تحته الجنة التي يعطيها للمؤمنين الطيبين الذين فعلوا الخير، وتحته النار التي يهدد بها العصاة الظالمون المفسدون الذين قتلوا الناس وأخرجوهم من ديارهم، والذين اعتدوا على الأموال والأعراض”.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي جمعة الدكتور علي جمعة مفتي الديار كبار العلماء الآلة علی جمعة

إقرأ أيضاً:

جوردون يكشف سر سخرية ساوثجيت!

 
بلانكنهاين (د ب أ)

أخبار ذات صلة بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»! الغرافة يتعاقد مع خوسيلو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


كشف أنتوني جوردون، مهاجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أن جاريث ساوثجيت، المدير الفني، سخر منه، بعدما سقط من على دراجته خلال جلسة استشفاء في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا)، أن مهاجم نيوكاسل حضر للمران الخميس، وهناك جروح على أنفه وذقنه ويديه وركبتيه، وكشف لاحقاً أنه أصيب بهذه الجروح، بعد سقوطه من دراجة كهربائية.
وأكد جوردون أنه كان يحاول تسجيل مقطع فيديو لعائلته، عندما سقط على الأرض، وقال إنه لم يلق تعاطفاً كبيراً من ساوثجيت.
وأوضح الجناح الأيسر:«خرجنا في جولة كان يفترض أن تكون لاستعادة اللياقة البدنية». وأضاف:«إنها دراجات تعمل بالكهرباء، لذلك هي أسرع من الدراجات الطبيعية، وفي إنجلترا، فإن المكابح الأمامية تتواجد في الجانب الأيمن».
وأضاف: «هنا، حاولت أن أضغط على الجانب الأيسر (المكابح) فقط، لكي أبطئ من سرعتي، وفي الدقيقة التالية، لم تبطء، توقفت، وأنا لم أتوقف، طرت حوالي عشرة أقدام (3 أمتار) في الهواء».
وأردف: «كان الجو جميلاً، كنت أنزل من على تل، أحاول أن ألتقط مقطع فيديو لإرساله لعائلتي، لكي أريهم ما أفعله».
وأكد: «قبل أن أفعل ذلك، اصطدمت رأسي أولا بالأرض، أصبت ببعض الجروح السطحية، ولكن لا يوجد أي شيء مؤلم».
وأردف: «في البداية ضحك ساوثجيت، مثلما فعل الجميع، كان نوعاً من المزاح، لم يكن أمراً خطيراً، فقط بعض الخدوش لذلك كان الجميع يسخر مني ويسخر من الألم الذي أشعر به».

مقالات مشابهة

  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • جوردون يكشف سر سخرية ساوثجيت!
  • «أمورتي الحلوة».. مفيدة شيحة ترقص مع ابنتها في ليلة زفافها (فيديو)
  • المغرب.. اكتشاف مخلوق "استثنائي" من عصور ما قبل التاريخ
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • الشيخ كمال خطيب يكتب .. والله لن يخزيكم الله، فأبشروا
  • حزن في المنوفية بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف سيارة.. أصيبت بالاختناق
  • رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي لـ”الثورة”: المقاومة بخير وتنتصر كل يوم والموقف اليمني فاق التوقعات
  • مصر.. فيديو لمطرب مشهور مع راقصة يثير الجدل