صدى البلد:
2024-07-09@11:41:41 GMT

السديس يكشف سبب زيارة ولي العهد للمسجد النبوي

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

اثني رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، زيارة  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للمسجد النبوي.

وفي تصريحات له - بحسب سبق السعودية - قال "السديس": الزيارة تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين، والوقوف المباشر على كافة الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي خاصة في هذا الشهر الفضيل؛ حيث يتدفق الزوار على المسجد النبوي ليؤدوا زيارتهم في أجواء إيمانية وبيئة تعبدية ملؤها الخشوع والسكينة واليسر.

وأضاف: ‎زيارة ولي العهد، إلى المدينة المنوّرة في شهر رمضان المبارك، تعكس مدى اهتمامه وحرصه على متابعة كل ما يخص راحة الزوّار والمُصلين في المسجد النبوي الشريف، خصوصاً في هذا الشهر الفضيل الذي يزداد فيه الإقبال على الحرم النبوي للزيارة وتأدية صلاة التراويح. ‎

واستطرد : القيادة الرشيدة تولي عظيم العناية والاهتمام بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما واثراء تجربتهما الدينية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الضفة.. إسرائيل تعيق الوصول للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية

القدس – أعاقت الإجراءات الإسرائيلية بمحيط المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وصول المصلين والمشاركة في فعالية إحياء ذكرى الهجرة النبوية التي دعت لها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي، الشيخ معتز أبو اسنينة للأناضول: “اليوم بذكرى الهجرة النبوية تقام فعاليات في الحرم (المسجد)، لكن مقارنة بالأعوام الماضية الحرم شبه فارغ من المصلين والوافدين بسبب إجراءات الاحتلال”.

وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية مشددة، مشيرا إلى “إغلاق بوابات الحرم إلا بابا واحدا” داعيا الفلسطينيين إلى “تكثيف التواجد والمرابطة في المسجد رغم المعيقات الموجودة”.

وتحل الأحد، رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 ه، وهو يوم عطلة رسمية في فلسطين، لكن دائرة أوقاف الخليل دعت لإحيائه السبت، حيث تتلى آيات القرآن الكريم وتلقى الدروس والابتهالات الدينية والمواعظ.

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر شدد الجيش الإسرائيلي إجراءاته العسكرية في محيط المسجد وفرض حظر التجول أغلب الوقت على سكان الأحياء الفلسطينية المحيطة به.

ومنذ 1994 قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصل، وفي الجزء المخصص لليهود تقع غرفة الأذان.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • "الإكرام في تعظيم البيت الحرام".. السديس يطلق أولى المبادرات في العام الجديد
  • "السديس": العناية بالحرمين وتعميق مكانة الكعبة المشرفة ديدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة ‏‎‎
  • رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لجزر سليمان بذكرى استقلال بلاده
  • برعاية السديس.. تدشين خطة موسم العمرة لعام ١٤٤٦هـ
  • الضفة.. إسرائيل تعيق الوصول للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية
  • أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن
  • القيادة تهنئ رئيس ملاوي بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده
  • «الأوقاف بالقدس» تستنكر منع شرطة الاحتلال دخول المصلين للمسجد الأقصى
  • الاحتلال يعيق وصول المصلين للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية