لم تتخيل بعض الأسر البريطانية أنها تعرضت للنصب بسبب وفاة بعض أفرادها، حيث دفعوا آلاف الجنيهات الإسترلينية من أجل حجز قطعة أرض لحفر قبر فيها لذويهم، ولكنهم اكتشفوا أن شركة تنظيم الجنازات لم تحجز لهم قطعة الأرض، ولم تدفن موتاهم أصلا ولكنها حرقتهم.

العثور على رفات 35 جثة

ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن المتحدثة باسم شرطة هامبرسايد، أنه تم إجراء تحقيق في نوفمبر2021 بعد أن تلقينا تقارير من أفراد من الجمهور بخصوص الاستخدام الاحتيالي للأموال المخصصة لخطط الجنازة المدفوعة مسبقًا من خلال إحدى الشركات.

وانتشل الضباط رفات رماد بشري لـ 35 جثة خلال مداهمات على 3 مواقع لفروع شركة تنظيم الجنازات، وألقت السلطات القبض على رجل يبلغ من العمر 46 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 23 عامًا للاشتباه فيهما، ولكن تم إطلاق سراحهما بكفالة منذ ذلك الحين.

لم يتم حجز مقابر للجثث ولكن حرقتها الشركات

وأطلقت الشرطة تحقيقًا جنائيًا مع شركة تنظيم الجنازات في نوفمبر 2021، بعد تلقي شكاوى من العملاء وكان من بينهم نيكي ماكلوجلين التي اكتشفت المؤامرة التي كان ضحيتها جثمان والدها برنارد سكيريت، البالغ من العمر 78 عامًا، حيث دفعت هي وزوجته فيرونيكا 5000 جنيه إسترليني مقابل خدمات الجنازة، وذلك عندما توفى برنارد بسبب كوفيد في أكتوبر 2021، وشعرت الأسرة بالحزن الشديد عندما اكتشفت أنه لم يتم حجز أي قطعة أرض، بينما تخشى امرأة أخرى أن يكون نعش والدها فارغًا بالفعل عندما دفنته الشركة.

وقال نائب رئيس شرطة هامبرسايد، ديف مارشال، إن الضباط يواصلون دعم العائلات خلال هذا الوقت الصعب والمؤلم للغاية، مضيفًا: «لقد كان هذا حادثًا مروعًا حقًا، ومن المفهوم أنهم في حالة ذهول، ولديهم العديد من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها».

نقل الجثث التي تم انتشالها منذ ذلك الحين إلى مشرحة محلية

وقال مساعد رئيس شرطة هامبرسايد، توم ماكلوجلين، الذي يقود التحقيق:«حتى الآن، نحن نتابع خطوط تحقيق واسعة النطاق ولدينا فرق بحث خاصة وفرق الطب الشرعي تجري عمليات بحث شاملة»، مضيفًا: «أدرك أن هذا وقت عصيب لجميع المتضررين وليس لدي أدنى شك في أنه سيكون له تأثير كبير في جميع مجتمعاتنا المحلية وخارجها».

وتم نقل الجثث التي تم انتشالها منذ ذلك الحين إلى مشرحة محلية لاتخاذ إجراءات تحديد الهوية الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جثث سرقة الجثث

إقرأ أيضاً:

أزمة نفسية تقود مبرمج كمبيوتر لإنهاء حياته قفزا من الخامس في العجوزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهي مبرمج كمبيوتر حياته قفزا من الطابق الخامس لمروره بأزمة نفسية بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة.

 

تلقي الرائد أحمد فاروق رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط شخص من علو بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ بالفحص تبين العثور على جثة مبرمج كمبيوتر وسط بركة من الدماء، وبعمل التحريات تبين قيام المتوفي بالاقدام على إنهاء حياته قفزا من الطابق الخامس لمروره بأزمة نفسية، جري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة
  • السيطرة على حريق بشقة فى سوهاج دون حدوث إصابات بشرية
  • أزمة نفسية تقود مبرمج كمبيوتر لإنهاء حياته قفزا من الخامس في العجوزة
  • ‎اتهام مغني راب أمريكي شهير بالاعتداء الجنسي على 25 قاصرًا
  • تعرف على موعد عرض مُسلسلات "سيب وأنا سيب" و"نقطة سودة" و"أزمة مُنتصف العمر"
  • اليوم.. عرض أولى حلقات أزمة منتصف العمر على MBC masr
  • بعد ساعات قليلة .. انطلاق عرض مسلسل أزمة منتصف العمر
  • إصابتان بإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه وسط إسرائيل.. وهذا ما قاله مسؤول أمني
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية