انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مشاركة أحد أكبر المتاجر في قطر بحملة مقاطعة المنتجات السويدية انتصارا للقرآن الكريم، عبر سحبها من جميع فروعه.

وسائل إعلام: أشخاص يحرقون القرآن أمام السفارة العراقية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن (فيديو)

وسحبت إدارة السوق البلدي، أحد أكبر المتاجر في قطر، المنتجات السويدية من جميع فروعها حتى إشعار آخر، وذلك تضامنا مع حملة دعت إلى مقاطعة هذه المنتجات بعد سماح السلطات السويدية بالإساءة للقرآن الكريم.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، معربين عن شكرهم وتقديرهم للسوق البلدي، ومثنيين على نصرتهم للقرآن الكريم.

إزالة منتجات سويدية من على أرفف السوق البلدي ، وهو واحد من أكبر المتاجر في #قطر ..#السويد#مقاطعة_المنتجات_السويدية#المصحف_الشريف#القرآن_الكريمpic.twitter.com/H3iGf6O8qW

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) July 23, 2023

وفي هذا الصدد، علق أحدهم قائلا: "الله يجزاك خير ويبارك فيك ويرزقنا وياك من فضله"، وأضاف آخر: "كفوووووووو عليكم.. والله عشتم وعاشت قطر".

وأحرق اليوم الاثنين، شخصان في الدنمارك نسخة من القرآن أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن، ما يهدد بمزيد من التدهور في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأحرقت يوم الجمعة، مجموعة دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن.

وقام مجددا المدعو سلوان موميكا، يوم الخميس، بتدنيس نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام مقر سفارة بغداد في ستوكهولم، في واقعة هي الثانية للشخص نفسه، بعدما نفذ عملية أولى أواخر يونيو الماضي، عقب سماح السلطات السويدية له باستهداف مقدسات المسلمين.

المصدر: "الشرق" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام الدوحة القرآن تويتر غوغل Google فيسبوك facebook المنتجات السویدیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين

فتحت السفارة الايرانية في بيروت أبوابها، صباح اليوم، أمام الناخبين الإيرانيين المتواجدين في لبنان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية. وانطلقت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية الايرانية في دورتها الـ14 لاختيار رئيس جديد خلفًا للسيد إبراهيم رئيسي. وتجري الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، بين المرشحَين سعيد جليلي ومسعود بزشكيان. وأدلى السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، بصوته في مقر السفارة في بيروت، وأكّد "استمرار الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية والمقاومة". وقال: "بعد 24 ساعة سيُعلن إن شاء الله عن الرئيس المنتخب، وتمّ بدء هذه الجولة من الإنتخابات من شرق العالم إلى غربه". وحثّ "الجالية الإيرانية على المشاركة في الجولة الثانية من الإنتخابات كما شاركوا في الجولة الأولى". وشدد على أنّ "لا شيء يؤثر على سياسة دعم المقاومة وفلسطين، فهي من السياسات الأساسية للجمهورية الإسلاميّة، وهذا موجود في الدستور الإيراني، سيستمر دعمنا للمقاومة وسيكون واضحًا مثلما كان على مدى الـ45 سنة الماضية". وأكّد أنّ "إيران ستكون إن شاء الله أقوى وستخرج من هذه الحادثة الأليمة عبر انتخاب رئيس، وسيُكمل سياسات الجمهورية الإسلاميّة الإيرانية بشكل منضبط".

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم